رسمات حواجب عريضة مرفوعة

رسمات حواجب مرفوعة

صارت الحواجب العريضة هي الموضة السائدة منذ عدة أعوام، ولم يعد هناك أي منافس بديل لها على الساحة، وبينما تظنين أن تحقيقها صعب بالرسم والأدوات، تعرفي على خدع بسيطة تحقق لك رسمات حواجب عريضة مرفوعة، في دقائق قليلة.

عليك فقط أن تختاري سمك حواجب يناسب شكل وجهك، وفي كل الأحوال لا تختاري رسم حواجب يتخطى مساحة عينيك، حتى لا يكون الشكل مبالغاً فيه، وتصبح إطلالتك النهائية غير طبيعية.


طريقة رسم حواجب عريضة:

موضة الحواجب السمكية المرفوعة
موضة الحواجب السمكية المرفوعة


الأدوات:

  • بودرة حواجب
  • ماسكرا حواجب
  • قلم تحديد حواجب
  • فرشاة ماسكرا قديمة نظيفة
  • فرشاة تحديد ورسم بسن مدببة


الخطوات:
تختلف طريقة رسم وتحديد حسب شكل الشعر وكثافة الحاجب وهدفك من الرسم، لكن يمكن تقسيم المشكلات التي قد يعاني منها أي حاجب إلى التالي:

 

الحواجب التي بها فراغات:

وهي حواجب بها مناطق أقل كثافة من مناطق أخرى، وقد تكون هذه المناطق في أسفل الحاجب، أو في المنتصف، وتعالج هذه المشكلة باستعمال قلم تحديد الحواجب، حيث يستعمل القلم في رسم خط يحدد أسفل الحاجب وطرفه الخارجي، ثم يستعمل في رسم أي فراغات داخل الحاجب نفسه.
وبعد ذلك نستعمل فرشاة ماسكرا قديمة ونظيفة، نمشط بها الحاجب لتوزيع اللون على الحاجب كله، وإعطائه اتجاه ورسمة الشعر الطبيعي والشكل النهائي المتساوي.

تابعي المزيد: تشقير الحواجب بطرق آمنة في المنزل


الحواجب الخفيفة:

الحواجب الخفيفة
الحواجب الخفيفة


في هذه الحالة تكون الحواجب عريضة أو في سمك مناسب، إلا أنها خفيفة، وغير ظاهرة بالمرة، وفي هذه الحالة يفضل استعمال بودرة أو كومباكت الحواجب، واختيار فرشاة مدببة للرسم والتحديد، وأخرى لتوزيع اللون على الحاجب كله.


الحواجب السميكة:


بعضنا يمتلك بطبيعته حواجب تصنف على أنها سميكة، وليسوا في حاجة إلى رسم أو تطويل الحاجب بأي شكل، ولكن يحتاجون لإبراز الحاجب وتسريح شعره والحفاظ على شكله مرتب طوال اليوم، لذلك كل ما عليك استعماله هو ماسكرا الحواجب، وتكون ماسكرا عادية بلون بني داكن، تستعمل في تمشيط الحاجب وتثبيت الشعر في مكانه.

تابعي المزيد: دراسة: حواجب النساء العريضة أكثر جذبًا للرجال!


الحواجب الرفيعة الخفيفة:

رسم الحواجب السميكة
رسم الحواجب 


هذا النوع من الحواجب سوف يحتاج إلى عملية ترميم كامل كل يوم، في البداية باستعمال قلم التحديد، حددي الخط السفلي للحاجب، ثم حددي طرف الحاجب والنصف الخارجي العلوي منه، ولا تقتربي من رأس الحاجب ونصفه العلوي الأمامي بالرسم أبداً فهذا يفقده الشكل الطبيعي.

في الخطوة التالية نستعمل البودرة أو الكومباكت في رسم الفراغات بين الشعيرات وزيادة سمك الحاجب لأعلى ورفعه، وهنا عليك أن تتأكدي أن لا تبالغي في توسيع الحاجب وتتخطي بداية ونهاية العين، لكي لا تفقدي الشكل الطبيعي.

وأخيراً باستعمال ماسكرا الحواجب، عليك تمشيط الحاجب لأعلى والتأكد من تثبيت كل الخطوات التي قمت بها قبل ذلك.


خطوة احترافية أخيرة:

طريقة رسم الحواجب الرفيعة والخفيفة
طريقة رسم الحواجب الرفيعة والخفيفة


استعمال فرشاة رسم بسن مدبب، بشرط أن تكون نظيفة تماماً، ويستعمل الكونسيلر في رسم خط تحت الحاجب وفوقه، ثم تدمج الخطوط فيما بعد بالإسفنجة مع كريم الأساس، تضمن لك هذه الخطوة إبراز الحاجب وإضاءة المكان حول العين.

تابعي المزيد: الحواجب الطبيعية موضة الحواجب الأبرز لعام 2019