اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفي إلى أصغر حاسوب مكتبي في العالم

تعرفي إلى أصغر حاسوب مكتبي في العالم (الصورة من لينوفو)

تقف شركة Lenovo العالمية خلف أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم، والأخير يعرف باسم ThinkCentre M90n-1 Nano. حسب معلومات الشركة الصينيّة المُصنعة له، فإن قوّته تعادل أي حاسوب مكتبي فائق الكفاءة، إذ يجمع ThinkCentre M90n-1 Nano بين قوة الأداء التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر الكبيرة، والحجم الصغير الذي يوفره الكمبيوتر المحمول، وبالتالي هو يناسب الأشخاص الذين يعملون داخل المكاتب وخارجها (عن بعد)، لأنه صغير الحجم، ومن الممكن وضعه خلف الشاشة أو أسفل المكتب، مع وصل أكثر من شاشة به.

تابعوا أيضاً: جديد فيسبوك: "الإيموجي الصوتي" على تطبيق "ماسنجر"

 أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم

شركة Lenovo العالمية تقف خلف أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم ThinkCentre M90n-1 Nano (الصورة من لينوفو)

تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون عن بُعد (من المنزل)؛ يلبي الكمبيوتر المذكور غالبية الوظائف التي يتطلبها هؤلاء من خلال ميزة Modern Standby، التي تسمح للمستخدمين الاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني ومكالمات الصوت عبر الإنترنت والرسائل الفورية، خلال وضع الاستعداد، علمًا أن M90n-1 Nano يستأنف وظائفه الكاملة في أقل من ثانية واحدة. إلى ذلك، مقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية، يعمل ThinkCentre M90n-1 Nano على خفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30% سنويًّا، مقارنة بنموذج Tiny، كما أنه يعالج البيانات الضخمة بكل سهولة، ويتميز نظامه بالمتانة.

تابعوا أيضاً: مزايا جديدة لهواتف آيفون مع نظام "iOS" الجديد

أما عن أبرز المزايا التي يقدمها الكمبيوتر المكتبي ThinkCentre M90n-1 Nano، فهو مدعم بمعالجات من شركة Intel من الجيل الثامن المتطور، ومزود بوحدة تخزين داخلية من نوع SSD، الأمر الذي يجعله يعمل بشكل سريع للغاية. ويحتوي الكمبيوتر على تقنيات حديثة تدعم الاتصالات اللاسلكية والبلوتوث، بصورة تسهّل على المستخدمين الاتصال من المنزل أو المكتب، مع ضمّ منافذ متنوعة مثل: منفذ USB من نوع C الجيل الثاني، منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني. تتمركز المنافذ في الجزئين الأمامي والخلفي من الحاسوب. إلى ذلك، يتيح أصغر كمبيوتر مكتبي في العالم لمستخدميه استخدام منافذ لشاشات عدة، الأمر الذي يساهم في زيادة الإنتاجية.

تابعوا أيضاً: تعرف على لوحة مفاتيح Typewise