اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسرحية "ألمظ وسي عبده" تجذب الجمهور السكندري لترفع لافتة كامل العدد

بوستر المسرحية - الصورة من حساب المركز الإعلامي للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية على "فيسبوك"

جذب العرض المسرحي "ألمظ وسي عبده" مختلف أطياف الجمهور السكندري، منذ بدأ عرضها خلال عيد الأضحى المبارك، ليمتلئ مسرح محمد عبد الوهاب عن آخره خلال أيام العيد وما بعدها.

حيث رفع المسرح لافتة كامل العدد في سابقة لا تتكرر كثيرا، على الرغم من الإجراءات الاحترازية المطبقة بسبب فيروس كورونا، والذي لفت الانتباه لتعطش الجمهور لمثل هذه النوعية من الاعمال المسرحية الرائعة، حيث بدأت المسارح السكندرية تستعيد نشاطها بكثافة عقب فترة طويلة من الركود والحظر بسبب الجائحة.

 

الفنانة مروة ناجي - الصورة من حساب مسرحية "ألمظ وسي عبده" على "فيسبوك"

قصة صراع تحولت لعلاقة حب رائعة


تتناول مسرحية " ألمظ وسي عبده " قصة صراع على اعتلاء القمة بلا منافس، تحولت لعلاقة حب رائعة من خلال السيرة الذاتية لكل من ألمظ وعبده الحامولي، وصراعهما بالبداية ، ثم مراحل تطور علاقتهما لتتحول لقصة حب خالدة، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي كان بمثابة أيقونة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

 

الفنان وائل الفشني - الصورة من حساب مسرحية "ألمظ وسي عبده" على "فيسبوك"

سيدة المسرح العربي تشارك بالأداء الصوتي


 "ألمظ وسي عبده" تأليف وأشعار د. مصطفى سليم، وتأليف موسيقى أحمد مصطفى، واستعراضات سالي أحمد، ومن بطولة مروة ناجي، وائل الفشني، هاني كمال، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، طارق راغب، نورهان صالح، عماد عبد المجيد، محمد الخيام، صابر عبد الله، محمد طلبة، محمد هلال، والطفلة ملك مازن، ومن إخراج مازن الغرباوى، وكان اللافت المشاركة الرائعة لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب بالأداء الصوتي والذي أثرى العمل المسرحي دراميا وفنيا.