اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رحلة عائلية إلى الغردقة

رحلة عائلية إلى الغردقة

تتمتع مدينة الغردقة بأشعة الشمس طوال العام، والشواطئ الخلابة وعدد لا يحصى من مناطق الجذب المثيرة لاستكشافها من جميع الأعمار. تتمتع الغردقة بموقع مثالي على جانب البحر الأحمر، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات المناسبة للعائلات. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية الجاذبة للعائلات في الغردقة.


جراند أكواريوم الغردقة

جراند أكواريوم الغردقة يقدم تجربة للحياة البحرية في البحر الأحمر


بالنسبة للسياح الذين لا يهتمون بشكل خاص بالرياضات المائية ولكنهم ما زالوا يتمتعون بجمال البحر، يقدم متحف أكواريوم الأحياء المائية بالغردقة تجربة للحياة البحرية في البحر الأحمر. يمكن للزوار إلقاء نظرة على الحياة البحرية الجذابة، وكلها محفوظة جيداً. يحتوي الأكواريوم على مجموعة رائعة من الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى التي ستنال إعجاب الصغار، تماماً مثل البالغين.

تابعوا المزيد: شواطئ ينبع.. ملتقى هواة الغوص ومحبي الطبيعة


مسجد عبدالمنعم رياض

الصورة من موقع egy-map.com


يوفر هذا الإنجاز المعماري للسائحين فرصة فريدة للتواصل مع الثقافة والحياة اليومية لمدينة الشاطئ. مع تركيبة معمارية إسلامية كلاسيكية وتصميم معقد، يقع هذا المسجد في مكان مثالي بين الشارع الرئيسي والمحيط. يمكن رؤية المآذن من مسافات طويلة، وتتميز أقواسها وقبابها وممراتها بتفاصيل منحوتة دقيقة. علاوة على ذلك، يمكن سماع الأذان كل يوم يتردد صداها من داخل جدران المسجد.


شارع مارينا الغردقة

يمكن للباحثين عن الشمس صغاراً وكباراً الاستمتاع برفاهية المارينا


لا بد أن تنتهي الأمسيات في الغردقة بنزهة ترفيهية على طول شارع مارينا بوليفارد. هنا، يمكن رؤية اليخوت التي تبلغ تكلفتها عدة ملايين من الدولارات تطفو على البحر الأحمر المهيب، بينما يظل السياح من جميع أنحاء العالم في حالة من الرهبة عند غروب الشمس الساحر فوق البر والبحر في مصر. يمكن للباحثين عن الشمس، صغاراً وكباراً، الاستمتاع برفاهية المارينا، لذلك هذا بالتأكيد أمر لا بد منه قبل الاستقرار في أحد المقاهي القريبة.


شواطئ الغردقة

لقطة لأحد شواطئ الغردقة


تمتد أفضل المنتجعات الساحلية على طول الساحل شمال وجنوب المدينة. حتى إذا كنت لا تقيم في أحد الفنادق، فإن جميع المنتجعات تقريباً توفر وصولاً ليوم إلى غير الضيوف.
تقع أفضل الشواطئ جنوب منطقة البلدة الرئيسية (تسمى سيغالا)،  سافر بعيداً إلى الجنوب قليلاً، وستصل إلى المنطقة المعروفة باسم سهل حشيش، والتي تضم بعضاً من أهم شواطئ ساحل البحر الأحمر وأفضل الفنادق.


غوتا أبو رمادة


يُعرف أيضاً باسم "الأكواريوم"، غوتا أبو رمادا هو موقع غطس به كميات هائلة من الحياة البحرية وحديقة مرجانية.
أحد أشهر مواقع الغوص بالقرب من الغردقة، ويستخدمه العديد من مشغلي الغوص كموقع لتجربة الغوص للغواصين المبتدئين. إذا كنت في الغردقة لتتعلم الغوص، فمن المحتمل أن تقضي بعض الوقت هنا.
بالنسبة للغواصين الأكثر تقدماً وذوي الخبرة، فإن التنوع الهائل للحياة البحرية هو عامل الجذب الرئيسي.
دائماً ما تتنقل أسماك الزناد وسمك الأسد وسمكة المهرج في المياه الزرقاء الأثيرية هنا.

تابعوا المزيد: أفضل أنشطة سياحية في أيسلندا