اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح عند اختيار حقيبة السفر

نصائح عند اختيار حقيبة السفر

إن امتلاك الحقائب المناسبة يمكن أن يجعل السفر أسهل. بالطبع، لن يكون لدى المسافرين نفس الاحتياجات عندما يتعلق الأمر بالأمتعة. إذ يعود اختيار أفضل الأمتعة إلى تفضيلات المسافرين الشخصية وعدد مرات سفرهم وميزانيتهم. في الآتي، بعض النصائح عند اختيار حقيبة السفر.

 

إن امتلاك الحقائب المناسبة يمكن أن يجعل السفر أسهل

 

ضع في اعتبارك خياراتك


تتوافر جميع أنواع الأمتعة المختلفة، بدءاً من حقائب القماش الخشن وحقائب الظهر إلى حقائب السفر التقليدية.
بشكل عام، تميل حقائب الظهر إلى أن تكون الخيار الأفضل للرحلات القصيرة حيث لا تحتاج بالضرورة إلى حزم الكثير. نظراً لصغر حجمها، فإنها غير قادرة على أن تتسع بنفس القدر ولكنها تعمل بشكل جيد كحقيبة يد. للرحلات الأقصر، مثل الرحلات اليومية أو رحلات نهاية الأسبوع، فإن امتلاك حقيبة ظهر عالية الجودة كجزء من مجموعة الأمتعة الخاصة بك يعد طريقة رائعة، مما يتيح لك الوصول إلى وجهتك في وقت أقرب.
إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، فمن المحتمل أن تكون الحقيبة التقليدية هي الخيار الأفضل لك. ستحتوي الحقيبة أيضاً على المزيد من المقصورات لتخزين العناصر المختلفة بشكل منفصل، وقد تأتي مع ملحقات مثل عجلات الأمتعة لتسهيل الوصول إلى المطار.

تابعوا المزيد: نصائح عند السفر وحيداً


الحجم


تأكد من أخذ حجم أمتعتك في الاعتبار أيضاً. بالطبع، ستكون الحقيبة الصغيرة أسهل في حملها، ولكن هل ستحتوي الحقيبة الأصغر على مساحة كافية لجميع أساسيات السفر الخاصة بك؟
إذا كنت تتسوق لشراء أمتعة خاصة بحمل اليد، فاعلم أن لكل شركة خطوطٍ جويةٍ متطلباتها الخاصة فيما يتعلق بأبعاد حجم حقائب اليد.
عند التفكير في الحجم، قد ترغب أيضاً في التفكير في المكان الذي ستخزن فيه أمتعتك في المنزل عندما لا تكون قيد الاستخدام. إذا كنت تشتري مجموعة أمتعة، فسيتم تصميم العديد من هذه القطع لتستقر داخل أكبر حقيبة عندما لا تكون قيد الاستخدام، مما يوفر مساحة. يعد هذا مصدر قلق أكبر إذا كان لديك مساحة تخزين أو خزانة محدودة في منزلك.

 

تتوافر جميع أنواع الأمتعة المختلفة، بدءاً من حقائب القماش الخشن وحقائب الظهر إلى حقائب السفر التقليدية


المواد


المواد التي تختارها لأمتعتك مهمة أيضاً؛ بشكل عام، ستكون الأمتعة ذات الجوانب اللينة أقل تكلفة (وخفيفة الوزن أيضاً)، ولكنها أقل متانة. تعتبر الأمتعة ذات الجوانب الناعمة هي الأنسب بشكل عام للحقائب المحمولة.
من ناحية أخرى، يمكن أن تكون الأمتعة ذات الجوانب الناعمة في متناول اليد كحقيبة محمولة لأن المادة الأكثر نعومة يمكن أن تجعل من السهل وضع حقيبتك في صندوق علوي دون الكثير من المتاعب. اعتماداً على حجم حقيبة يدك، قد يكون لديك مساحة لتخزينها أسفل المقعد أمامك.
بالنسبة للأمتعة التي تخطط لفحصها، من الجيد أن يكون لديك مادة صلبة الجوانب لمزيد من المتانة. تميل هذه المواد الصلبة أيضاً إلى أن تكون أسهل في التنظيف.

تابعوا المزيد: نصائح للحصول على غرفة جيدة داخل الفندق