اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة السعودية: فيديو التلاعب في تعبئة أكياس الأرز قديم

كشفت وزارة التجارة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" حقيقة مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر تلاعب التجار في تعبئة أكياس الأرز.


وأكدت الوزارة أن المقطع المتداول قديم، وتم الوقوف على هذه الموازين والمنتجات من المراقبين في وقت سابق، كما جرى إيضاح المعلومة الخاطئة الواردة في المقطع.


وكانت وزارة التجارة قد نفت في شهر مايو الماضي صحة مقطع الفيديو، وذلك خلال وقوف مراقبيها على دقة كيل وموازين أكياس الأرز في منافذ البيع بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية.


وأشارت، إلى أن النقص في وزن أكياس الأرز المبينة في المقطع يعود إلى فهم خاطئ لآلية عمل الموازين المستخدمة.


وأوضحت التجارة بأن هذه الموازين مخصصة للحلويات يزن وعاؤها الخارجي 1 كجم، حيث تتم برمجتها إلكترونياً لإنقاصه من وزن العبوة.


وفي سياق أخر، فقد أصدرت وزارة التجارة مؤخراً تنبيهاً مهماً بشأن دخول الأسواق والمراكز التجارية بدءاً من الأول من أغسطس 2021م.


وأوضحت التجارة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر" أنه سعيًا لسلامة المجتمع وصحة أفراده، يشترط ظهور حالة "محصن" في تطبيق (توكلنا) لدخول الأسواق والمراكز التجارية وفروع الوزارة اعتبارًا من الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م.


ويشترط أن يكون المتسوق (محصن جرعتين، أو محصن جرعة واحدة، أو محصن متعافي) حسب الحالة في تطبيق "توكلنا"، ويستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة باللقاح عمريًا أو صحيًا.