اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة السعودية: من لديه عذر طبي مستثنى من شرط التحصين لدخول المنشآت

من لديه عذر طبي مستثنى من شرط التحصين بلقاح كورونا لدخول المنشآت
2 صور

أصدرت وزارة التجارة تنبيهاً مهماً بشأن دخول المنشآت التجارية والاقتصادبة، والذي سيكون سارياً اعتبارًا من اليوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م.


وتفصيلاً فقد أبان المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبد الرحمن الحسين إنه بدءاً من الأحد الموافق الأول من أغسطس لن يتمكن الشخص الغير المحصن من دخول المنشآت التجارية آياً كانت سواء الأسواق أو تموينات، وغيرها أو مطاعم أو مقاهي.


وأضاف الحسين في مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية" أن (التحصين سواًء بجرعة أو بجرعتين) شرط لدخول المنشآت التجارية، أو (متعافي) ومثبت حالته في تطبيق توكلنا.


وأكد متحدث التجارة على أنه يستثنى من ذلك الحالات الصحية أو العمرية التي نصت عليها وزارة الصحة أي من لديه "عذر طبي"، موضحاً، أن الوزارة في كامل جاهزيتها لتطبيق هذا القرار.


ولفت، إلى أن هناك جولات رقابية للتأكد من تطبيق قرار "التحصين" شرط لدخول المنشآت ويشمل ذلك أيضاً العاملين في تلك المنشآت التجارية والاقتصادية.


وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت سابقًا بدء سريان قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، ابتداءً من يوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م.


وأوضحت أن القرار يتعلق بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.


كما يتعلق القرار بدخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، ودخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، بالإضافة إلى استخدام وسائل النقل العامة.


وشددت الداخلية على أهمية إبراز تطبيق توكلنا للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات العامة.