اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قياس: بدءًا من اليوم التحصين شرط أساسي لدخول مقرات الاختبارات

كشف المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أن التحصين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، شرط أساسي لدخول مقرات اختبارات "قياس" وذلك بدءًا من شهر أغسطس.


وقال مركز "قياس" في تغريدة على "تويتر" تنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية؛ سيكون التحصين شرطًا أساسيًا لدخول مقرات اختبارات قياس وذلك ابتداءً من 1 أغسطس 2021م الموافق الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ.


يذكر أن الاختبارات والمقاييس تشكل أحد أهم المهام التي تنفذها هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث تقوم الهيئة بإعداد وتنفيذ عددًا من الاختبارات والمقاييس في المجالات التعليمية، واللغوية، والمهنية، وغيرها، بهدف تقديم معلومة دقيقة عن إمكانيات من يأخذ الاختبار في مجاله المحدد.


وتخضع جميع اختبارات الهيئة ومقاييسها لمنهجية علمية دقيقة تضمن دقة النتائج وثباتها، حيث يمرّ إعداد الاختبارات بمختلف أنواعها بمراحل متعددة، تشمل جوانب نظريّة وعمليّة تدريبيّة، وتخضع الاختبارات بعد صياغتها للجنة تحكيم متخصصة تقوم بفحصها وتجربتها، وقبل أن تُقرَّ تُراجع من قبل لجنة من ذوي الاختصاص، لتكون بعدها جاهزة للتطبيق.


وتُتابع الهيئة التطورات العلمية والتطبيقية للمعايير والتجارب الدولية في إعداد الاختبارات والمقاييس وتطبيقها، ومن ثم تطور الهيئة منهجية عمله وآلياته بما يتوافق مع أعلى المستويات ومقاييس الجودة العالمية.