أفكار رائعة لإعادة تدوير الزجاجات الفارغة

أفكار رائعة لإعادة تدوير الزجاجات الفارغة

يتم استخدام ما يقرب من 100 مليون زجاجة بلاستيكية والتخلص منها يومياً، 80٪ منها تتحول ببساطة إلى نفايات غير قابلة للتحلل. إشارة إلى أن الزجاجات المستخدمة لتعبئة المياه تستغرق أكثر من 1000 عام حتى تتحلل بيولوجياً، وإذا تم حرقها، فإنها تنتج أبخرة سامة.
إن إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية فكرة جيدة للمساعدة في الحفاظ على البيئة. لذا عند الانتهاء من زجاجة الشراب البلاستيكية لا يجب الخلص منها فحسب، بل يمكن إعادة استخدامها من خلال أفكار مبتكرة.

 

من المفضل إعادة استخدام الزجاجات الفارغة بدلاً من رميها أو حرقها


زجاجة رش


إذا كنت ترغب في إبقاء نباتاتك في الهواء الطلق منتعشة ولكن ليس لديك رشاش لسقيها، فكل ما عليك فعله هو عمل ثقوب في زجاجة مشروبات غازية بلاستيكية سعة 2 لتر، وإدخال الخرطوم في الزجاجة ولف بعض الشريط لإصلاحها. ويجب ادخال خرطوم في فتحة الزجاجة، وقم بتشغيل الصنبور والرشاشات المنزلية.

تابعوا المزيد: أفكار مميزة لإعادة تدوير الورق


حاويات تخزين المطبخ


يمكن أن تصنع الزجاجات البلاستيكية القديمة حاويات تخزين ممتازة. استعد مساحة مطبخك باستخدام حل تخزين المطبخ الرائع بأسعار معقولة جداً. يعد صنع الحاويات المعاد تدويرها من الزجاجات القديمة أمراً ممتعاً وسهلاً للغاية، بالإضافة إلى أنه يمكنك توفير بعض المال عن طريق صنع شيء تحتاجه بدلاً من الاضطرار إلى الخروج وشرائه.


حامل مجوهرات


يمكن إعداد حامل مجوهرات من الزجاجات البلاستيكية، من دون أن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً. قم بقص قيعان الزجاجات البلاستيكية، وقم بإدخال قضيب معدني من خلالها.

 

من الممكن إعداد لوحة من الفسيفساء بواسطة أغطية الزجاجات

 

لوحة من الفسيفساء


إذا كنت تريد قطعة فنية جذابة وصديقة للبيئة من الفسيفساء لجدرانك، فابدأ في جمع أغطية الزجاجات البلاستيكية. إنه مشروع حرفي صديق للبيئة.


أوعية للوجبات الخفيفة


يمكن تحويل الزجاجات البلاستيكية المتبقية إلى أوعية غير قابلة للكسر تحفظ الوجبات الخفيفة. قطع الجزء السفلي من الزجاجة البلاستيكية ، واستخدام مكواة ساخنة لتسطيح وتنعيم الجروح. يمكن تزيين الأوعية بزخرفة إضافية.

تابعوا المزيد: طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات