اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متقاعدات الشرقية يحتفلن بأطفال دار الحضانة ضمن لنجعلهم سعداء

نظَّمت اللجنة النسائية في جمعية المتقاعدين بالمنطقة الشرقية في السعودية رحلة ترفيهية لأطفال دار الحضانة في الدمام إلى أحد المنتجعات الترفيهية ضمن مبادرة "لنجعلهم سعداء".

وشاركت في الرحلة التي اتُّخذت فيها كافة الإجراءات الوقائية ضد كورونا، 30 سيدة منهن مشرفات التوجيه والإرشاد في الدار، وعضوات اللجنة، وسيدات المجتمع، واشتملت فقراتها، التي استمرت نحو ثماني ساعات، على تنظيم مسابقات ثقافية وألعاب ترفيهية، إضافة إلى توزيع هدايا ودروع تذكارية على الأطفال، وفي ختامها تناول الجميع وجبة العشاء.

من جانبها أوضحت فوزية الغفيلي، رئيس اللجنة النسائية، لـ"سيدتي" أن تنظيم مثل هذه الرحلات الترفيهية، ومشاركة الأطفال فيها من المبادرات المهمة التي تركِّز عليها اللجنة، إذ تسهم في تفعيل الحوكمة التي تسعى وزارة الموارد البشرية إلى تطبيقها مستقبلاً في القطاع غير الربحي.

وأكدت أن "إدخال الفرح والسرور في نفوس هؤلاء الأطفال في حد ذاته عمل إنساني رائع، فهم بلا شك جزءٌ لا يتجزأ من أبناء وبنات هذه الوطن الكبير، لذا يجب علينا بوصفنا أفراداً في هذا المجتمع أن نعمل على إسعادهم من خلال إشراكهم في كل المناسبات التي ننظمها".

وأشارت الغفيلي إلى أنهم استعدوا مبكراً لهذه الرحلة، حيث تمَّ التنسيق مع إدارة الحضانة لتنظيمها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، مع تحديد الوقت والمكان المناسبَين لاستضافة الأطفال الأمر الذي أسهم في نحاج الرحلة، منوهةً بمشاركة سيدات مجتمع، وعضواتٍ في اللجنة فيها، وتكفلهن بدعمها.

وبدوره أشاد محمد القرناس، رئيس مجلس إدارة الجمعية بالدور الاجتماعي الذي تقوم به عضوات اللجنة النسائية المتضمن القيام بزياراتٍ أسرية لكبار السن من السيدات، وتنظيم رحلات ترفيهية لهن، واستضافة السيدات اللاتي يرغبن في زيارة مقر الجمعية والتعرُّف على أهدافها وبرامجها.