طرق إعادة تدوير الكرتون في المنزل

طرق إعادة تدوير الكرتون في المنزل

يعد الورق المقوى مورداً مثالياً لإعادة التدوير نظرًاً لأليافه الخشبية الطبيعية على الرغم من أنه قابل للتحلل. تستخدم صناديق الكرتون لتلبية احتياجات التعبئة والشحن المختلفة، والتي تمثل نسبة كبيرة من النفايات الصلبة عند التخلص منها. يمكن أن تؤدي إعادة تدوير هذه الصناديق إلى حماية البيئة وتجنب إزالة الغابات وتوفير الطاقة وتقليل التلوث وتحرير مساحات مكبات النفايات.
وتتمثل الفائدة في أن هذه الصناديق الكرتونية القديمة يمكن تحويلها إلى صناديق جديدة لتوفير المواد الخام المستخدمة في تصنيع المزيد من الصناديق. يمكنك البدء بفصل كل الصناديق الكرتونية عن سلة المهملات لمنعها من الوصول إلى مكب النفايات.
في الآتي، بعض الطرق لإعادة تدوير الكرتون في المنزل.

 

من أفضل الطرق لكيفية إعادة تدوير الورق المقوى تسطيحها قدر الإمكان


تسطيح صناديق الكرتون


من أفضل الطرق لكيفية إعادة تدوير الورق المقوى تسطيحها قدر الإمكان. من خلال تسطيح الصناديق الكرتونية، يمكنك تخزين وجمع المزيد من الصناديق. كما أنه يسهل على شركة إدارة النفايات إعادة التدوير والتعامل مع هذه الصناديق أثناء عملية إعادة التدوير. ومع ذلك، إذا تسببت مادة ما في إتلاف أي جزء من الصناديق، فقم بقص هذا الجزء وإعادة تدوير الباقي. تسطيح الصناديق يجعل من السهل نقلها إلى منشأة إعادة التدوير.

تابعوا المزيد: طريقة صنع الصابون في المنزل


إزالة المواد الأخرى


جميع الصناديق الكرتونية المستخدمة في التغليف ستتكون بالتأكيد من بقايا شريط لاصق وبطاقات لاصقة وبلاستيك واقٍ داخل الصندوق. ليس من الضروري إزالة شريط التغليف أو الملصقات اللاصقة حيث يمكن القيام بذلك في مرفق إعادة التدوير. ومع ذلك، إذا كان لديك الوقت، فسيكون من الجيد دعم مرفق إعادة التدوير عن طريق إزالة الشريط والبلاستيك والملصقات. هذا يضمن أن المادة نظيفة وجاهزة لإعادة التدوير.


اتباع النظام


قد يكون وجود صناديق من الورق المقوى متناثرة أو الاضطرار إلى إعادة التدوير واحدة تلو الأخرى أمرًا مرهقًا. الأفضل هو اتباع نظام بسيط. بعد الاستخدام ، قم بإزالة أي ورق أو بلاستيك أو شريط لاصق. تأكد من أن الصندوق جاف وغير ملوث. ثم قم بتسوية الصناديق وتخزينها واستمر في تجميعها في أكوام حتى يكون لديك حمولة يمكن التحكم فيها لإعادة التدوير.


الفصل والتخزين


قد تصبح بعض الصناديق دهنية أو ملوثة مثل علب البيتزا. قد لا تكون هذه الصناديق مناسبة لإعادة التدوير ويجب عدم خلطها مع الصناديق الجافة التي جمعتها. إذا كان هناك أي زيت أو شحم ، فيجب وضع الصندوق في صندوق سماد.
تكمن مشكلة هذه الصناديق في عدم إمكانية فصل الشحوم أو الزيت عن ألياف الصندوق ، مما يجعل المواد غير صالحة للاستعمال. ومع ذلك ، إذا كانت هناك بقعة شحوم صغيرة ، يمكنك قص المنطقة الملطخة وإلقاء الأجزاء النظيفة في حاوية إعادة التدوير. تأكد من أن مناطق التخزين ليست عرضة لخطر اندلاع الحرائق.

تابعوا المزيد: أفكار رائعة لإعادة تدوير الزجاجات الفارغة