اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمن السيبراني السعودي يحذر من ثغرات خطيرة في متصفح جوجل كروم

انفوغراف الأمن السيبراني
2 صور

حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، من ثغرات خطيرة في متصفح "جوجل كروم".


وتفصيلاً فقد أطلق المركز التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة بخصوص ثغرات في متصفح Google Chrome.


وقال المركز إن شركة Google أصدرت تحديثًا لمعالجة عددٍ من الثغرات في متصفح Chrome لأنظمة «Windows» وMac وLinux، مبينا أن التهديدات تتمثل بتمكين المهاجم من استغلال الثغرات من خلال تجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت.


وأوصى الأمن السيبراني بتحديث المتصفح إلى نسخة 92.0.4515.131، حيث أصدرت Google توضيحاً للتحديث اللازم عبر رابط كروم، موضحا أن المتصفح يدعم التحديث التلقائي لآخر نسخة متوفرة .


وأوضح أن طريقة التحديث تتمثل في ما يلي: افتح Chrome، ثم في أعلى يسار الشاشة انقر على المزيد > مساعدة > معلومات عن Google Chrome.


وأشار المركز إلى أن رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة Google Chrome، ثم سيبحث Chrome عن التحديثات وسيقوم بالتحديث التلقائي، ثم النقر على إعادة التشغيل.


وكان المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، قد أطلق مؤخراً تحذيرًا أمنيًا عالي الخطورة بشأن وجود ثغرة أمنية في منتجات شركة Apple.


وأشار، إلى أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرة بتنفيذ برمجيات خبيثة بصلاحيات عالية، موصيِا بتحديث المنتجات.


من جانبها أصدرت Apple تحديثاً لمعالجة ثغرة في المنتج التالي: watchOS 7.6.1؛ حيث أنه متوفر للمنتجات التالية: Apple Watch Series 3 وما بعد.