السياحة في كرواتيا: معالم جذابة في زغرب

السياحة في كرواتيا: معالم جذابة في زغرب

في زغرب، يوجد متحف مذهل للفن المعاصر، وتتمتع عاصمة كرواتيا بمشهد معرض مزدهر، وهو جزء من جدول أعمال ثقافي دائم الاتساع. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في زغرب.


المسرح الوطني

المسرح الوطني هو معلم ثقافي وعمل فني في حدّ ذاته


المسرح الوطني هو معلم ثقافي وعمل فني في حدّ ذاته. حضر إمبراطور هابسبورغ فرانز جوزيف إزاحة الستار عن هذه التحفة المعمارية التي أنشأها فريق التصميم الفييني المكون من فرديناند فيلنر وهيرمان هيلمر. نحت إيفان ميتروفيتش فيما بعد النافورة في الخارج، وهي مصدر الحياة.

تابعوا المزيد: السياحة في المجر: رحلة ممتعة إلى بودابست


جناح الفن


يسيطر جناح الفن على ساحة الملك توميسلاف ذات المناظر الطبيعية. تم إنشاؤه لمعرض الألفية في المجر عام 1896 ثم تم نقله من بودابست، وقد تم جعل هذا الهيكل الحديدي سابقًا ميزة دائمة من قبل المهندسين المعماريين Fellner و Helmer. اليوم، يشكل مساحة فنية مرموقة ، تنظم معارض مؤقتة رئيسية، مثل معرض جياكوميتي في عام 2017.


متحف ميمارا

 


تأسَّس هذا المتحف بهدف إيواء مجموعة متبرَّع بها من جامع خاص يدعى آنتي توبيتش ميمارا.  فتم اختيار مبنى يرجع إلى سنة 1895 لعرض مجموعة واسعة من المقتنيات تمتدّ على عصور مختلفة، بما في ذلك مجموعة أثرية من مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين وبلاد فارس والشرق الأوسط والشرق الأقصى والهند، فضلًا عن الإنكا وأميركا الجنوبية. وتشمل المنحوتات البارزة أعمال أوغست رودان وجان أنطوان هودون.


يارون


تم إنشاء يارون للألعاب الطلابية العالمية لعام 1987، وهي منطقة الاستجمام الرئيسية في زغرب. تحيط مسارات الدراجات ومتنزه لوح التزلج ببحيرة من صنع الإنسان حيث تنزلق المراكب الشراعية ، وتنتشر فيها الجزر التي تنظم مهرجان INmusic الرئيسي لشهر يونيو.


نفق جريتش


تم إنشاء نفق جريتش أسفل تحصينات المدينة العليا كمأوى من الغارات الجوية خلال الحرب العالمية الثانية. لم يتم استخدامه ثم تم التخلي عنه، وتم الاستيلاء عليه من قبل دي جي ورافرز في التسعينيات. تم تجديده اليوم، وهو ينظم عروض الأزياء والمعارض ومن المقرر أن يستضيف متحف الحواس.

تتابعوا المزيد: السياحة في مولدوفا تجذب المغامرين وعشاق الثقافة