اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤشرات تدل على أن صديقتك تحاول منافستك

مؤشرات تدل على أن صديقتك تحاول منافستك
صداقة تنافسية
مؤشرات تدل على أن صديقتك تحاول منافستك
صداقة تنافسية
مؤشرات تدل على أن صديقتك تحاول منافستك
مؤشرات تدل على أن صديقتك تحاول منافستك
2 صور

أنت محظوظة لو وجدت صديقة تدعمك وتؤمن بقدراتك، ولكن ماذا لو كانت صديقتك تنظر إليك كمنافسة لها لا صديقة؟ بالطبع هنالك نوع من المنافسة الإيجابية والصحية والتي يتعلم فيها الناس ويستلهمون من بعضهم البعض. ولكن ماذا لو كانت صديقتك دائمة التنافس معك في كل خطوة تتخذينها؟

بحسب موقع bold sky، في بعض الأحيان تكون المنافسة سرية ومن جانب واحد، تقف خلفها دوافع خفية أولها الأنانية والغيرة وحب الظهور والتفوق بشكل مبالغ فيه، ومن أجل مساعدتك في معرفة ما إذا كانت صديقتك تحاول التنافس معك بطريقة خفية أو سرية، يمكنك الاطلاع على هذه العلامات التي ستساعدك على التعرف إلى الصديق المسيطر.

مواصفات الصديقة المنافسة

مؤشرات تدل على أن صديقك يحاول التنافس معك
يحاول هذا الصديق تخريب نجاحك 

 

تحطيم نجاحك

من العلامات الواضحة، الشعور بأن صديقتك تحاول إقناعك بأنه لا يمكنك أن تكوني ناجحة أو أن تفعلي شيئًا أفضل. ليس هذا فقط، ولكن من أجل تحطيم نجاحك، قد تحاول تشتيت انتباهك عن أهدافك.

مسرورة بفشلك

قد تكون هناك أوقات قد لا تنجحين فيها في كل شيء، وهنا قد تطلبين المساعدة والدعم من صديقتك. فإذا وجدتها سعيدة ومبتسمة، فقد يعني ذلك أنها شخصية تريد أن تنافسك.

الاحتفاء بنجاحاتك

هل تحتفل صديقتك حقًا بنجاحك وتبدو سعيدة برؤيتك تقومين بأفضل ما لديك في حياتك المهنية؟ إذا كانت الإجابة "لا" ، فقد يكون ذلك بسبب أن صديقتك تحاول التنافس معك. وبدلاً من أن تكون سعيدة بإنجازاتك، قد تجدينها تتظاهر بالسعادة ولكنها في حقيقة الأمر تحاول اكتشاف طرق للتفوق عليك. وغالبًا ما تجد بعض الأعذار غير المقنعة لتجنب الاحتفال بنجاحك.

دائما تقلدك

بغض النظر عما إذا كنت قد تعلمت الطبخ أو اشتريت فستانًا جديدًا، فإنها ستفعل الشيء نفسه. في بعض الأحيان، قد تشعرين أن صديقتك تستلهم منك، ولكن إذا كانت تراك كمنافس، فلا يمكنك تجاهل دوافعها الخفية وأنها تحاول تقليدك من عدة نواح.

تتبع نجاحاتك

مؤشرات تدل على أن صديقك يحاول التنافس معك
تحاول هذه الصديقة معرفة ما انت بصدد القيام به 

تحاول دائمًا معرفة ما أنت بصدد القيام به

إذا كان صديقتك تتنافس معك فانها تحاول دائمًا اكتشاف خطواتك القادمة، كما أنها تتجسس عليك أو تراقبك باستمرار. وهي تفعل ذلك للتأكد من أنها لن تبقى خطوة واحدة خلفك.

التقليل من شأنك

قد يكون هذا التصرف علامة واضحة يجب ألا تتجاهلها. بغض النظر عن مقدار العمل الجاد والجهد الذي تبذلينه في تحقيق شيء أفضل، فإن صديقتك ستنتقدك دائمًا، حتى بطريقة خفية. قد تخبرك أنك تبذلين جهدًا في الأماكن الخاطئة وأنه من الأفضل التركيز على بعض الأشياء المتواضعة.

إبراز الجوانب السلبية

إذا كان صديقتك غالبًا ما تسلط الضوء على الجوانب السلبية الخاصة بك وإخفاقاتك، فقد يكون ذلك بسبب تنافسها معك. بغض النظر عما تفعلين، ستجد دائمًا عيوبًا فيك وتجعلك تشعرين بالبؤس.

 التفوق عليك

مثلاً، في اللحظة التي تخبرين فيها صديقتك بأنك أحرزت درجات جيدة في أي مجال، ستحاول تحقيق درجات أكثر منك، أو إذا افترضنا أنك حصلت على وظيفة، فستحاول التفوق من خلال تأمين وظيفة براتب أعلى. فهذه النوعية من الشخصيات تفعل ذلك لإظهار نجاحهم الذي يتخطى نجاحك.

صديقتك تتفاخر بإنجازاتها

إذا كان صديقتك تتفاخر في كثير من الأحيان في وجودك دون سبب، فقد يكون ذلك بسبب تنافسها معك. بمجرد أن تحاولي إظهار إنجازاتك، ستبدأ في التباهي بقدراتها ومهاراتها وإنجازاتها. بدلًا من تشجيعك ومدحك، قد تتفاخر بجعلك تشعرين بالنقص.