اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفستان الأسود قطعة لا غنى عنها في خزانتكِ

الكساندر ماكوين  Alexandre Macqueen
الكساندر ماكوين  Alexandre Macqueen

رغم جرأة ألوان فساتين السواريه التي يحرص على تنفيذها مصمّمو الأزياء في جميع المواسم، فإن اللون الأسود لا يزال سيّد الألوان متربّعاً على عرش الأناقة منذ أن طرحته مصمّمة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل Coco Chanel عام 1926، وقد تحوّل إلى قطعة لا غنى عنها في خزانة كل سيدة في العالم مهما اختلفت الثقافات؛ لأنه بات رمزاً للأناقة التي لا تموت أو تتبدّل مهما اختلفت الأذواق وتنوّعت، ومهما تعاقبت الموضة وتعرّضت لكل أشكال التغيير والتجديد.

 

الكساندر ماكوين  Alexandre Macqueen
الكساندر ماكوين  Alexandre Macqueen

 
بسيط وكلاسيكي

 

لعلّ ما يميّز الفستان الأسود حقيقة أنه بسيط وكلاسيكي، ويضفي إلى صاحبته سحر لا يمكن تفسيره بوضوح، لكن بكل تأكيد يمكن الشعور به، حيث يتسلّل إليها تأثيره بغموض، ومن نجمات السينما الكلاسيكية حتى اليوم، بقي الفستان الأسود رفيقاً لعشرات النساء ممن سحرن العالم بطلّتهن، وقد أكّد خبراء الموضة الراقية ومصمّمو الأزياء في عواصم الموضة مثل باريس، لندن، روما ونيويورك أن السيدة بصفة عامة تبدو جميلة في اللون الأسود، خاصة إذا كانت من صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر؛ لأنه يزيد من جمالها وأنوثتها.

 

اكني  Acne
اكني  Acne

 

وأوضح الخبراء أن التي تميل نحو البشرة السمراء تفضّل الألوان الفاتحة، وبصفة خاصة اللون الأبيض، الذي له دور واضح في الحدّ من لون البشرة الغامق، ولكن هناك مدرسة جديدة ظهرت على ساحة عروض الأزياء الراقية لموسم هذا الصيف، حيث قرّرت دمج اللون الأبيض باللون الأسود؛ حتى تختار كل سيدة ما يناسبها، سواء كانت صاحبة بشرة سمراء أو شقراء، فعلى سبيل المثال قد يكون اللون الأسود هو السائد أو اللون الأبيض، كل واحدة حسب ذوقها أو اختيارها، حتى إن بعض مصمّمي الأزياء قد استخدموا اللون الأبيض فقط في إكسسوار التاييرات، والبعض الآخر قرّر استخدام اللون الأسود في فستان السهرة على شكل التطريز، سواء على الصدر أو الأكمام.

 

 

endro
اندرو ج.ن  Andrew GN

 

 
يتألّق فستان السهرة الأسود الطويل الضيّق في جميع المناسبات، وسيستمر للأبد مرادفاً لأناقة أكيدة دون تعب أو مجهود، إضافة إلى ذلك، فقد أشار خبراء الموضة إلى أن فستان السهرة الطويل الذي يصل إلى كعب الحذاء، والذي يضيق عند الأرداف وينسدل باتساع بسيط؛ يتميّز بأنه يخفي معظم عيوب الجسم، سواء كبر المؤخرة أو علو البطن أو عرض الخصر أو تركيز السمنة في أي منطقة، حيث يخفيها بدرجة كبيرة، خاصة إذا كانت في الجزء الأسفل من الجسم.

 

اكني  Acne
اكني  Acne

 
وأوصى الخبراء بضرورة مراعاة قلة التفاصيل فيه؛ لعدم لفت النظر بشدّة، فاختيار السيدة السهل والأفضل دائماً يكون بارتداء فستان من قماش ناعم؛ مثل الحرير، الكريب، الساتان، أو الشيفون الثقيل وبلون داكن مثير؛ مثل اللون الأسود ملك الألوان في السهرات، مع مراعاة اختيار موديل رقيق بسيط قليل التفاصيل لأناقة أكيدة وجمال راقٍ لا يقاوم دون أي عيوب في الجسم أو الثوب.

 

البرتا فيرريتي  Alberta Ferretti
البرتا فيرريتي  Alberta Ferretti

 

تابعي المزيد: أزياء باللون الأحمر موضة صيف 2021


مناسبات أنيقة

 

الفستان الأسود هو القطعة الأكثر حاجة إليها، خاصة في حال وقوع السيدة في حيرة من أمرها  لدى اختيارها ماذا ترتدي، فهو قد يحلّ هذه المشكلة؛ إذ يمكنها ارتداؤه للعمل، للسهرة، وحتى في الأيام العادية، والفستان الأسود الصغير لا تخلو منه أي خزانة، خاصة إذا كان بخامة جيدة وتصميم بسيط، وعادة ما يكون متوسط الطول أو قصيراً، لكن لا شيء يمنع أيضاً من أن يكون طويلاً.
يصلح هذا التصميم للمناسبات الأنيقة التي تتطلب ملابس شبه رسمية، يمكن للسيدة أن ترتديه في حفل خطوبة أو زواج بسيط، دعوة للعشاء في مكان أنيق، مناسبة عائلية مميّزة، بعض حفلات السينما والأوبرا، وغيرها... وباستخدام الإكسسوارات أو مكمّلات الملابس، يمكن جعله يظهرها بإطلالة مختلفة في كل مرة ترتديه.

اغنيس  Agnes
اغنيس  Agnes

وأخيراً الفستان الأسود قطعة كلاسيكية لا تتأثّر بتغيّر صيحات الموضة، لذلك لا بدّ للسيدة أن تختاره بعناية ودقة ليكون ملائماً لها، ويعبّر عن أسلوبها ، ويشعرها بالراحة والثقة عندما ترتديه، وهو بالطبع قطعة تستحق أن تستثمر السيدة فيها؛ لتستمر في خزانتها لعدّة أعوام.

تابعي المزيد: موديلات تنانير بفتحة جانبية