اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية مادة E-621 الموجودة بالإندومي لا تسبب السرطان

الأندومي لا تسبب السرطان
مادة E-621 تعد   احد المضافات الغذائية المسموح باستخدامها
الأندومي لا تسبب السرطان
مادة E-621 تعد   احد المضافات الغذائية المسموح باستخدامها
2 صور

 

 

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء حقيقة تسبب الشعيرية السريعة التحضير "الإندومي" بالسرطان.
وتفصيلاً، فقد نفت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"،أن تكون "الإندومي" أحد مسببات السرطان، بسبب احتوائها على مادة (E-621).
وقالت الغذاء والدواء في ردها على أحد الاستفسارات التي وردت إليها في هذا الشأن، لم يُثبت بأن الشعيرية سريعة التحضير "الإندومي" تسبب السرطان أو بآثار سلبية خطيرة لأنها تحتوي على مادة (E-621).
وأضافت الهيئة، أن مادة جلوتامات الصوديوم الأحادية تعد أحد المضافات الغذائية المسموح باستخدامها وفق التشريعات المحلية والدولية باعتبارها مادة معززة للنكهة في الأغذية.
جدير بالذكر أن مادة الـ (E621) هي غلوتامات أحادية الصوديوم مركب كيميائي على شكل بلورات بيضاء، وهو ملح الصوديوم الأحادي لحمض الغلوتاميك.
وهي مادة تضاف الى الأغذية  وهي متنوعة منها حافظة اونكهة او لون اومضاد للأكسدة او التحلية، ويعطى لكل مادة رقم بالإضافة الى الحرف E  وبعد الموافقة عليه تحت شروط معينة من قبل دائرة الدواء والأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية، فالمادة E621 تحديدا تحتوي على ملح كلوريد الصوديوم وحامض الغلوتاميك احد الأحماض الأمينية الشائعة في الطبيعة وهو مصنف ضمن محسنات النكهة على انه غير ضار.