"صحـة دبي" تتوسع في حملة التطعيم في المنازل ضد كوفيد-19

هيئة الصحة بدبي- الصور من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي
هيئة الصحة بدبي- الصور من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن التوسع في حملة تطعيم المنازل لتشمل المواطنين بعمر الـــ 50 سنة وما فوق، وأصحاب الهمم وكبار السن بعمر 60 سنة وما فوق من المقيمين في إمارة دبي، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بهدف التخفيف عنهم وتجنيبهم الحاجة للتوجه إلى المراكز الصحية للحصول على التطعيم، وذلك حسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

آلية الإستفادة من حملة التطعيم في المنازل

حملة التطعيم في المنازل بدبي
حملة التطعيم في المنازل بدبي

قامت هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في هذه الحملة، بتوفير كافة الإمكانات المطلوبة للوصول إلى الفئات المستهدفة، من خلال تخصيص وتجهيز العديد من الحافلات المتنقلة لهذه الغاية، وتعيين فريق متكامل من الممرضات والمشرفين المدربين والمؤهلين للتطعيم المنزلي وفق أفضل البروتوكولات والممارسات العالمية في هذا المجال.

كيفية الحجز للخدمة

يمكن الحجز من خلال التواصل المباشر مع مركز الاتصال بهيئة الصحة بدبي، وتقديم ما يثبت السكن في إمارة دبي بغض النظر عن مكان صدور الإقامة، ليتم بعد ذلك تأكيد الحجز وتقديم الخدمة خلال 48 ساعة فقط من موعد الحجز.

 

وبهذا الخصوص دعت الدكتورة فريدة الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض بهيئة الصحة بدبي، رئيس اللجنة التوجيهية لتطعيم كوفيد-19، جميع المواطنين في دبي ممن هم بعمر الـ 50 وما فوق، وكبار السن من المقيمين في الإمارة بعمر 60 وما فوق، للاستفادة من هذه المبادرة وعلى مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.



وقد اطلقت هيئة الصحة بدبي عدة مبادرات لتسهيل عملية حصول مختلف فئات المجتمع على اللقاح، من خلال التوسع في المراكز المخصصة، وتسريع الاستجابة لطالبي اللقاح، والوصول إلى بعض الفئات المستهدفة في منازلهم، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في زيادة الاقبال على مراكز التطعيم المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة، وذلك بهدف الوصول إلى تطعيم 100% من الفئات المستهدفة.