اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بلقيس لـ«سيدتي»: أحب فيروز وجوليا بطرس وأشكر هاني شاكر لحله أزمة الأوبرا

بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام
بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام

قالت المطربة والنجمة اليمينة بلقيس فتحي قبل ساعات من حفل الأوبرا مؤخراً، في تصريح خاص لـ«سيدتي»، إنّ أغنية وفيديو كليب «دبلوماسي» كانت من اختيارها برفقة الملحن عزيز الشافعي، حيث سمعت لحن الأغنية وكلماتها في استوديو عزيز الشافعي، إذ أصرت على النزول لمصر لتسمع لحن وكلمات الأغنية بنفسها من عزيز، الذي أرسل لها اللحن على الواتساب ولكنها رفضت الاستماع له إلا بحضورها شخصياً إلى مصر.


عزيز أصر على مجيئي لمصر بسبب «دبلوماسي»

بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام 7
بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام 


وأضافت بلقيس: «أصر عزيز على حضوري لمصر لكي يترك لي الاختيار في تغيير أي شيء في الأغنية، ولذلك كان اختياري في أغنية دبلوماسي تحديداً أن تكون الأغنية أصيلة من قلب الشارع المصري وبلهجة أهل مصر، كما رفضت أن تَتِمّ إضافة أيّ تكنيكات في التوزيع أو أن تكون الأغنية مقسومة نصفين جزء مصري وجزء فيه إضافات موسيقية خارج الإطار المصري».


علي أبو طالب لديه جديد يقدمه


وعن تعاونها مع المخرج علي أبو طالب في تصوير الفيديو كليب، قالت بلقيس: «عند خروجي للمرة الأولى لمعاينة أماكن التصوير فوجئت بالمكان، وفي نفس الوقت تساءلت عن سبب اختياره لهذا المكان، وعند الاستقرار قليلاً فيه ومعاينته وصل لي إحساس بأن علي يريد تقديمي بشكل مختلف مع إضاءة أول مرة أراها واستخدام تكنيكات مختلفة في التصوير، واقتنعت ووثقت في أفكاره خارج الصندوق، ولديه شيء جديد يريد تقديمه».


حفل الأوبرا


وعن حفلة الأوبرا التي تحييها بلقيس قالت: «يشرفني حضور الجمهور الخليجي حفل الأوبرا، حيث سيتواجد بها جمهور من جميع أنحاء الوطن العربي (من لبنان واليمن والخليج، والمغرب)، وذلك يشرفني، وبرنامج الحفل سيكون شاملاً في اختيار الأغاني به، وستتم مراعاة التنوع للجاليات العربية الحاضرة». 
لم آخذ إجازة منذ قدومي لمصر وأواصل بشكل يومي تجهيزات الحفلات
وعن تقديم أغاني ألبومها الجديد بشكل منفرد كل شهرين وإصدار فيديو كليب جديد، قالت بلقيس: «هناك ضغوط على فريق العمل الخاص بي، حيث لا يأخذون إجازة من كثرة الأعمال والارتباطات، وحتى تخرج الأعمال التي نجهزها بشكل جيد في هذا العام كمشروع غنائي متكامل قدمناه هذه السنة، وعند الانتهاء من هذا المشروع سنفكر في الجديد الذي سيتم تقديمه بشكل منفصل في 2022».


فوجئت بقرار منعي من الغناء في مصر

بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام
بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام 


وعن الأزمة التي أثيرت بمنعها من الغناء في مصر بقرار من نقابة الموسيقيين، قالت بلقيس: «فوجئت بقرار مني من الغناء، خصوصاً أن موضوع التصريح مسألة منتهية، ومستحيل أن أقع في مشكلة كبيرة كهذه وخطأ كبيراً مثل ذلك، حيث إنني غنيت من قبل مرتين في الأوبرا، وكذلك حفل نادي الجلاء مؤخراً، كما أحييت من قبل حفلات في الصيف الأعوام الماضية، وليست أول مرة أقدم حفلات حتى أقع في هذا الخطأ، حيث إن مسألة الرسوم وتحصيلها كان يتم تحصيلها لدى النقابة من طرفي. وعند سماعي خبر المنع قلت لنفس أكيد هناك لبس، وبعدها تواصل فريق عملي مع النقابة وسَوّوا المسألة مع النقابة وأنهوا المشكلة».


أوجه شكراً خاص لهاني شاكر لتدخل السريع 


وأكملت بلقيس في كشف تفاصيل أزمة المنع من الغناء، وعن جهود نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، قائلة: «أوجه شكراً خاصاً للفنان هاني شاكر لتدخله السريع في حل الأزمة سريعاً وتدخله بشكل شخصي وحله المسألة سريعاً». 


أسمع فيروز وأحب جوليا بطرس 

بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام 6
بلقيس .. الصورة من حسابها على انستقرام 


وعن ميولها الموسيقية وما تُحِبّ سماعه، قالت بلقيس: «أسمع موسيقى الجاز كثيراً جداً، وموسيقى الجاز الفرنسية، كما أحب سماع فيروز وأحب جوليا بطرس، وأنا (مودية) المزاج للأسف، حيث هناك وقت أحب سماع أشياء معينة، وعند اختلاف المزاج أسمع شيئاً آخر وأرفض أي شيء آخر بخلافه».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"