اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تحتاجين معرفته حول الزيوت المعدنية وكيفية استخدامها

 الزيوت المعدنية وكيفية استخدامها
كل ما تحتاجين معرفته حول الزيوت المعدنية وكيفية استخدامها

يعتبر الزيت المعدني مكوناً شائعاً في العديد من المنتجات. يرى بعض الناس أنه مكون معجزة يمكنه حل جميع مشاكلهم، بينما يقول آخرون إنه عديم الفائدة. سنقوم اليوم بالإجابة عن هذه الأسئلة ونخبرك بكل ما يمكن معرفته عن الزيوت المعدنية وكيفية استخدامه.
تابعي المزيد: العناية بالشعر الجاف في الصيف بخطوات سهلة


استخدامات الزيوت المعدنية

استخدامات الزيوت المعدنية
استخدامات الزيوت المعدنية
 


للزيوت المعدنية استخدامات عديدة. غالباً ما يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية، ويستخدم كعنصر في العناية بالبشرة ومنتجات الشعر ومستحضرات التجميل. 


ما هو الزيت المعدني؟
نحن نعلم أن الزيت المعدني موجود في أشياء كثيرة ولكن ما هو؟ مما يتكون الزيت المعدني؟ إنها مادة زيتية صافية وعديمة الرائحة وهي في الواقع منتج ثانوي لتقطير البترول. يبدو غريباً ومخيفاً بعض الشيء لكنه في الواقع مشابه للغاية ولكنه ليس مثل الفازلين.

الزيت المعدني للبشرة
غالباً ما يستخدم الزيت المعدني في منتجات العناية بالبشرة ويتساءل الكثير من الناس هل الزيوت المعدنية ضارة للبشرة. إنه آمن بالتأكيد للبشرة. بعد كل شيء، زيت الأطفال مصنوع من الزيوت المعدنية. لذلك دعونا نضع الأمر على هذا النحو، إذا كان آمنًا للأطفال، فهو آمن لك. ومع ذلك، فإن الزيوت المعدنية لها وظيفة واحدة فقط، فهي تشكل طبقة على الجلد وتحمي أي شيء من الخروج أو الدخول. لذلك يمكن أن تعمل كطبقة واقية تمنع بشرتك من الجفاف، ويمكن استخدامها فوق المرطب لحبس الرطوبة فيه. ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فسوف تحبس الزيوت في مسامك، مما يمنعها من الخروج ويمكن أن يتسبب ذلك في بعض التشققات.
تابعي المزيد:  ماسكات طبيعية لفرد الشعر الكيرلي


الزيت المعدني للشعر
غالباً ما يظهر الزيت المعدني في منتجات فك تشابك وتنعيم الشعر. لن يرطب شعرك بحد ذاته، لكنه يمكن أن يغطي الخصلة ويجعلها تبدو ناعمة ولامعة وبالتالي تعطي هذه الزيوت مظهر شعر صحي مرطب. ومع ذلك، إذا كان شعرك جافاً ومتجعداً، فلن يحل مشكلتك من الداخل، إنه حل موضعي. يستخدم الزيت المعدني أيضاً في بعض الأحيان لعلاج قشرة الرأس. من المفترض أن تقومي بتدليكه على فروة رأسك وتركه لمدة ساعة، ثم غسله بالشامبو. من المفترض أن يهدئ البشرة المتهيجة والجافة على فروة رأسك ويمنع المزيد من التقشر.

الزيت المعدني للأقدام
إذا كنت تعيشين في مناخ جاف أو بارد، فأنت تعلمين أن أقدامنا تعاني من مثل هذه الظروف الجوية. يصبح الجلد جافاً، ويمكن أن يتشقق كعب أقدامنا ويتقشر. غالباً ما يستخدم الزيت المعدني كطريقة لتنعيم الجلد الخشن على قدميك والمساعدة في علاج الكعب المتشقق الجاف. كل ما عليك فعله هو وضعه على قدميك وارتداء الجوارب قبل الذهاب إلى الفراش.

تابعي المزيد:  حقيقة زيت الخروع حول تطويل الشعر

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.