اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مقتنيات دبي أعمال فنية مؤسسية في دبي ولدبي

مقتنيات دبي أعمال فنية مؤسسية في دبي ولدبي
مقتنيات دبي أعمال فنية مؤسسية في دبي ولدبي

مقتنيات دبي مبادرة أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي بالشراكة مع مجموعة آرت دبي. وتهدف مقتنيات دبي إلى بناء مجموعة فنية مؤسسية لمدينة دبي باستخدام منظومة جديدة ومبتكرة لجمع الأعمال وإدارتها. يتم إنشاء المجموعة الفنية بالشراكة مع الرعاة الذين يدعمون المبادرة من خلال إقراض الأعمال الفنية، مع الاحتفاظ دوماً بالملكية القانونية لها لدعم إثراء وتنمية مجموعات المقتنيات الفنية الشخصية والعامة.

تتفاعل الأعمال الفنية المختارة ضمن "مقتنيات دبي" مع مواضيع مرتبطة بالتطور التاريخي لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتعكس قيم الانفتاح والتنوع والترابط المتجسدة في روح دبي والإمارات العربية المتحدة. وبالرغم من تركيزها على الإمارات والمنطقة، إلا أن مقتنيات دبي هي مجموعة عالمية لا تقيّدها حدود جغرافية.

وستكون الأعمال الفنية المدرجة في "مقتنيات دبي" متاحة لإمتاع الجمهور في جميع أنحاء مدينة دبي، ولأغراض تعليمية أيضاً، من خلال متحف رقمي مخصَّص للمبادرة.

وعبر أعمال لمجموعة من رواد الفن من المنطقة وخارجها، تسلط الأعمال المنتقاة ضمن "مقتنيات دبي" الضوء على محاور رئيسية تتمثل في الهوية والانتماء والمكان، مع التركيز بشكل خاص على ديناميكية الوجه الحضري للمدينة.