«السركال أفنيو» يدشّن أول منصة فعاليات في الإمارات

أعلن «السركال أفنيو» عن تعاونه مع «مؤسسة أتاسي للفنون والثقافة» لتنظيم معرض للفن السوري الحديث والمعاصر بعنوان «سوريا: نحو الضوء» بالتزامن مع «أسبوع الفن 2017» المقرر في شهر آذار المقبل بدبي.
وتنظم منى أتاسي المعرض بالتعاون مع الباحثة رشا السلطي، والمهندس ميشيل زيات وسيتم افتتاح المعرض في 9 مارس ويستمر لغاية 3 أبريل 2017.
يدشِّن «السركال أفنيو» بهذا المعرض منصةَ الفعاليات متعددة الأغراض «كونكريت» الممتدة على مساحة 600 متر مربع، وهي من تصميم شركة «أو إم أيه» المعمارية الهولندية العالمية، ويمثّل المعرض «سوريا: نحو الضوء» فرصة مثالية للتعريف بالمنصة وآفاق استضافتها لاحقًا لمعارض فنية وإبداعية في تجربة مضاهية للتجارب المتحفية.
وسيرافق المعرض برنامج متنوع من الحوارات وعروض الأفلام والأعمال الفنية المنجزَة بتكليف من الجهة المنظمة، وتُقام تلك الفعاليات كافة في «السركال أفنيو». ومن المتوقع أن يتضمن المعرض المرتقب أعمال عدد من رواد الحركة التشكيلية والإبداعية السورية إلى جانب فنانين ناشئين، من بينهم توفيق طارق، وفاتح المدرس، ويوسف عبدلكي، وعمران يونس ومنيف عجاج.
وأما منصة الفعاليات «كونكريت» فهي من تصميم شركة «أو إم أيه» المعمارية الهولندية المعروفة التي أسَّسها المعماري الهولندي ريم كولهاوس الحائز على «جائزة بريتزكر»، أهم الجوائز المعمارية في العالم. وتمثل منصة «كونكريت» مساحة رحبة متعددة الأغراض والآفاق يُراد منها أن تستضيف معارض فنية كبرى وندوات ومؤتمرات إلى جانب فعاليات الأزياء وعروض الأفلام والفعاليات المؤسسية والخاصة. وتتسم «كونكريت» بسهولة مواءمة مساحتها البالغة 600 متر مربع وتتسم بأسقف مرتفعة، وجدران متحركة، وواجهة أمامية شبه شفافة تحقق انسيابية بين أجزائها الداخلية والخارجية.
ويُعدُّ معرض «سوريا: نحو الضوء» الحدث الأول الذي تستضيفه منصة «كونكريت» التي من المقرر أن تستضيف تباعًا خلال عام 2017 العديد من الفعاليات والمعارض المرموقة.