اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كريم محمود عبد العزيز لـ"سيدتي": أعدت اكتشاف نفسي في "موسى" وأتجه للمنصات بـ"البيت بيتي"

الفنان كريم محمود عبد العزيز.. الصورة من حسابه على انستقرام
الفنان كريم محمود عبد العزيز.. الصورة من حسابه على انستقرام

احتفل الفنان كريم محمود عبد العزيز منذ يومين بانطلاق عرض فيلم الجديد موسى في السينما، حيث تمنى أن يلقى الجهد المبذول الفيلم رضا المشاهدين، كما تمنى أن يحظى بأعمال مهمة في السينما تكون بوابة وبداية جديدة لأعمال فنية تشهد طفرة في المجال السينمائي.

صورنا موسى في 4 سنوات

وعلى هامش العرض الخاص لفيلمه الجديد موسى، صرح كريم محمود عبد العزيز لـ«سيدتي» عن كواليس صناعة فيلم موسى، قائلاً: «فيلم موسى أعتبره عملاً مميزاً وشيئاً كنت أنتظر حدوث منذ سنوات طويلة لأعود للسينما من خلاله بقوة كبيرة، بالإضافة لأننا قمت بتصوير من سنين، ثم تم تأجيله لسنتين إضافيتين بسبب انتشار وباء كورونا، وأخيراً الحمد لله أن خرج للنور من جديد».

تعبنا جداً في تصوير «موسى»

وأضاف نجل محمود عبد العزيز: «تعبنا جداً في تصوير فيلم موسى، وشخصية موسى التي سيراها الجمهور من أصعب الشخصيات التي قدمتها من قبل، وأتمنى أن تصل للناس بسهولة وتدخل لقلوبهم ببساطة، كما أتمنى أن ينال الفيلم إعجابهم، وأن يشعر المشاهد بكم الجهد المبذول من طرفنا ومن فريق عمل الفيلم جميعاً ومن زملائي النجوم و(كاست) العمل جميعاً».

 

كريم محمود عبد العزيز على بوستر فيلم موسى
كريم محمود عبد العزيز على بوستر فيلم موسى .. الصورة من حساب كريم على انستقرام



 

تجربة مختلفة تقديم الفانتازيا فيها

وعما يقدمه الفيلم من أحداث لم يشهدها فيلم آخر من تكنولوجيا صناعة السينما، عَبّر كريم عن تجربته الأولى بفيلم استخدمته به تقنيات ضوئية كثيرة، فقال: «تجربة فيلم موسى هي الأولى بالوطن العربي من حيث نوعية الفانتازيا بالفيلم، والتقنيات البصرية به، وأتمنى أن يكون المشاهد متحمساً مثلنا بهذه التجربة الجديدة».

أعدت اكتشاف نفسي في الأكشن

وعن تغيير اللون الفني المشهور عن كريم في الكوميديا ليقدم لوناً فنياً جديداً بالأكشن، قال عبد العزيز: «أعيد اكتشاف نفسي في فيلم موسى، وقصدت أن أفاجئ الجمهور بتقديم فيلم جديد مغاير عن أي نوعية تم تقديمها من قبل، (ولماذا لا نفاجئ المشاهدين بأعمال تظل عالقة في أذهانهم؟)». وتابع: «تجربة الأكشن كنت أريد تقديمها من سنوات طوال جداً. وهذه التركيب كنت أتمنى أن يراني المخرجون والمنتجون بها حيث أصلح لها، وأريد اكتشاف ما بي من ملكات تمثيلية. وأشيد من خلالكم بالمخرج بيتر ميمي باتصاله بي لعرض الشخصية علي والحديث عن تفاصيلها، وسُعِدتُ بأن رآني بيتر في هذه الشخصية، وساعدني بأن أغير من شكلي وأدائي».

أتجه للمنصات من خلال «شاهد»

وعن أعماله القادمة قال كريم محمود عبد العزيز: «سأقدم مسلسلاً بالتعاون مع مصطفى خاطر بعنوان البيت بيتي، الذي سيتم عرضه قريباً عبر منصة شاهد في آي بي».

 

كريم محمود عبد العزيز
كريم محمود عبد العزيز.. الصورة من حسابه على انستقرام

تعاوني مع شقيقي فنياً ما زال قائماً

وعن تعاونه مع شقيقه الفنان محمد محمود عبد العزيز في أعمال قادمة، أو عبر شركة إنتاجهما «فنون مصر» مؤخراً، قال كريم: «التجربة ما زالت سارية، ولكن لا توجد أعمال لنقدمها سوياً في الوقت الحالي، وإن شاء الله القادم أفضل لنا جميعاً».

جدير بالذكر أن فيلم موسى تدور أحداث في إطار خيال علمي، عندما يجد (يحيى) نفسه وحيداً دون صديق، ويقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم (موسى)، ليصبح صديقاً له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع.

«موسى» بطولة كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد حاتم، وصلاح عبد الله والعديد من النجوم، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.