صدور التوجيه السامي بالموافقة على آليات العودة للدراسة حضوريًّا للعام 1443هـ

صدور التوجيه السامي بالموافقة على آليات العودة للدراسة حضوريًّا
صدور التوجيه السامي بالموافقة على آليات العودة للدراسة حضوريًّا

من منطلق حرصها على سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم، وفي ضوء ما تمت دراسته في اللجان العليا صدرت اليوم الموافقة السامية الكريمة بالموافقة على آليات العودة للعام الدراسي ١٤٤٣هـ وفقًا للترتيبات التالية والتي أوردتها وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي على تويتر.

ترتيبات وآليات العودة للعام الدراسي 1443هـ:
أولاً: ما يخص التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية (12) عامًا فأكثر يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، والمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات للمرافق التعليمية مع توجيه وزارة الصحة بتوفير كميات كافية من اللقاحات، وتوفير اللقاح لكل من لم يجده، وذلك من خلال موقع يسجل فيه لهذا الغرض، وأن يستكمل ذلك قبل يوم الأحد 1443/1/14هـ الموافق 2021/8/22م. 

ثانيًا: قيام وزارة الصحة بتسجيل مواعيد لأخذ اللقاح آليًّا للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاح ممن أعمارهم (12) عامًا فأكثر. 

ثالثًا: ما يخص التعليم العام للفئة العمرية الأقل من (12) عامًا؛ يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية، وتعود الدراسة الحضورية بدءًا من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى (70%) من السكان، أو تاريخ 1443/3/24هـ الموافق 2021/10/30م، أيهما أسبق. 

رابعًا: قيام هيئة الصحة العامة بتبليغ وزارة التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بما تراه من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية لتطبيقها خلال مدة لا تتجاوز (أسبوعًا).

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة التعليم ستقوم بالمتابعة مع كل الجهات المعنية لسرعة إنفاذ ما قضى به التوجيه الكريم، كما ستقوم وزارة التعليم بالتعميم على جميع إدارات التعليم بالترتيبات اللازمة لذلك، كما تؤكد الوزارة على ضرورة المبادرة للحصول على جرعتين من اللقاح لعودة الدراسة حضوريًّا، وتثمّن الوزارة تعاون الجميع وحرصهم على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة وأسرهم.