اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل 5 عطور عالميّة لكل الأوقات

أفضل العطور
أفضل العطور
عطر شانيل رقم 5
أفضل العطور
أفضل العطور
2 صور

تعتبر العطور من الأشياء الشخصية للغاية. عليك اكتشافها بنفسك ومعرفة ما إذ تليق بك أم لا. بعد كل شيء ، نفس العطر سيكون له رائحة مختلفة لكل شخص لأنه يتفاعل مع بشرة الجميع بشكل مختلف. ومع ذلك ، هناك 5 عطور صمدت أمام اختبار الزمن وظلت مشهورة على مر العصور. أن هذه العطور أسطورية وقد أطلق عليها أفضل العطور على الإطلاق.

 

1.    Chanel No. 5

1.    Chanel No. 5
   Chanel No. 5
 


يُعرف عطر شانيل رقم 5 بأنه أكثر العطور شعبية على مدار التسعين عاماً الماضية! بتكليف من Coco Chanel وابتكره السيد Bo ، صانع العطور في البلاط الملكي الروسي. حظيت شانيل رقم 5 بشعبية كبيرة منذ البداية ، لكنها اكتسبت أيضاً زيادة كبيرة في شعبيتها في عام 1964 عندما سأل صحفي أمريكي مارلين مونرو عما ترتديه في الفراش وأجابت "بقطرتين من عطر شانيل رقم 5" .
المكونات العليا للرائحة تتكون من الألدهيدات، زهر البرتقال، الإيلنغ ، البرغموت والليمون. في قلب الرائحة أكثر المكونات أنوثة: السوسن، جذر البنفسج، الياسمين، زنبق الوادي، الورد. تشتمل المكونات الأساسية على العنبر وخشب الصندل والباتشولي والمسك ونجيل البحر والفانيليا وطحلب البلوط ونجيل الهند.

تابعي المزيد:  عوامل تدمّر عطرك انتبهي منها


2.    Poison by Christian Dior

Poison by Christian Dior
  Poison by Christian Dior

 

ظهر هذا العطر في عام 1985 بشكل صاخب الذي ابتكره كريستيان ديور قبل نصف قرن.
الرائحة صدمت الجمهور. هذا العطر القوي الحسي هو انفجار حقيقي للزهور الغريبة وفاكهة الجنة. تتشابك مكونات توت العليق والكاسيا والكشمش الأسود والخشب الاستوائي والعنبر بشكل مثالي في سيمفونية عضوية. 


3.    L’Air du Temps by Nina Ricci

L’Air du Temps by Nina Ricci
 L’Air du Temps by Nina Ricci
 


تم تحضير عطر L’Air du Temps ، وهو عطر لدار الأزياء الفرنسية في فترة ما بعد الحرب عام 1948.
كان روبرت، ابن نينا ريتشي، مغرماً بابتكار العطور. واجه صانع العطور فرانسيس فابرون بمهمة ليست بهذه البساطة تتمثل في ابتكار عطر يجسد الفرح والهدوء والسلام الخالي من الهموم التي فاتتها أوروبا كثيراً.

تابعي المزيد: أفضل عطور الشاي

 

4.    Opium by Yves Saint Laurent

  Opium by Yves Saint Laurent
  Opium by Yves Saint Laurent
 


أطلق إيف سان لوران هذا العطر الأسطوري في عام 1977 وأصبح تجسيداً لحبه للشرق والفهم الشرقي لجمال المرأة وجاذبيتها. نجح صانعا العطور Jean-Louis Sizek و Jean Amic في تجسيد شغف وغموض الليلة الآسيوية في هذا العطر. الجزء العلوي من العطر لا يحتوي على الكثير من التوابل والفواكه (العنبر، المسك، الغار، القرنفل، الفانيليا، القرفة، الفلفل، اليوسفي، الكزبرة، البرتقال، البرقوق ، الخوخ). المكونات الوسطى تخلق باقة غنية من الزهور: الورد، القرنفل، زنبق الوادي، الياسمين، السوسن، الإيلنغ. تتكون المكونات الأساسية من مزيج غريب من الخشب العطري الحلو (خشب الصندل) والبخور. رائحة هذا المساء متينة للغاية بحيث تشعر بها في صباح اليوم التالي.

 

5. Youth Dew by Estee Lauder

 Youth Dew by Estee Lauder
Youth Dew by Estee Lauder
 

 


ان Youth Dew أول عطر أمريكي يغزو العالم. في عام 1950، قررت مدام لودر ابتكار عطر يمكن الاستمتاع به في أي وقت من اليوم، وليس فقط في المساء، كما هو منصوص عليه في ذلك الوقت بقواعد الذوق الرفيع من أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، كانت محاولة لإضفاء الطابع الديمقراطي على العطور، وإتاحتها لعدد أكبر من النساء، وتحويلها من هدية فاخرة إلى تجربة يومية.
تبدو رائحة Youth Dew اليوم قوية جداً، بل ثقيلة - لكن هذا ما أراده الأمريكيون في الخمسينيات من القرن الماضي.
يوث ديو هو عطر زهرة العنبر للمرأة الواثقة. تتكون المكونات العليا من البرتقال والبرغموت والخوخ، تليها الأزهار المتواضعة: أوراق الياقوتية والبابونج وإبرة الراعي. في قلب العطر سوف تجد نفحات من الورد والياسمين والأوركيد والقرنفل العطري والقرفة. في القاعدة - نجيل الهند والباتشولي وخشب الصندل والعنبر الشرقي والمسك والفانيليا والبخور والراتنج العطري.

تابعي المزيد:  4 أسباب تجعل العطور الصلبة خياراً لا بد منه