برنامج ريف يكشف عن آلية دراسة الأهلية وقبول الطلبات للأسر المنتجة 

برنامج ريف يكشف عن آلية دراسة الأهلية وقبول الطلبات وصرف الدعم
برنامج ريف يكشف عن آلية دراسة الأهلية وقبول الطلبات وصرف الدعم
برنامج ريف (1)
برنامج ريف (1)
برنامج ريف يكشف عن آلية دراسة الأهلية وقبول الطلبات وصرف الدعم
برنامج ريف (1)
2 صور

 

كشف برنامج "ريف" عن آلية دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة، وقبول الطلبات، وصرف الدعم.
وفي التفاصيل، فقد أوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنه تتم دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة (القيمة المضافة) خلال 60 يوم عمل من تاريخ زيارة ممثل الجمعية المعتمدة للتحقق من المشروع.
وأضاف، أنه في حال قبول الطلب، فإنه على المستفيد الانتظار حتى تظهر نتيجة الأهلية نهاية كل شهر ميلادي، ويتم الصرف في بداية كل شهر ميلادي.
وكان برنامج "ريف" قد أكد في وقت سابق أنه يشترط للتسجيل في البرنامج والحصول على الدعم، ألا يشغل المتقدم أي وظيفة، سواء في القطاع العام أو الخاص.
جدير بالذكر أن "ريف" هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.
ويهدف البرنامج إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.