اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالأرقام.. موسم الرياض في 45 يوماً فقط.. أرقام ضخمة تتكلم سعودي

صورة عامة من افتتاح موسم الرياض
صورة عامة من افتتاح موسم الرياض

تخيل أكثر.. عنوان لموسم الرياض 2 في حُلته الجديدة وهندسته المختلفة، والذي سيبهر العالم؛ حيث صعد وسم #موسم_الرياض للترند مجدداً بعد أن أعلنت هيئة الترفيه تفاصيل الموسم المنتظر، والذي يستهدف ملايين الزوار، وجاء الإعلان عن طريق بوستر موضح فيه 14 منطقة مختلفة تتوزع بين مناطق الرياض، وتستهدف كل شرائح المجتمع.

طبيعة الأعمال الخاصة بحفلات موسم الرياض
طبيعة الأعمال الخاصة بحفلات موسم الرياض

وجاء في التفاصيل على صعيد الثقافة والفن إقامة 70 حفلاً غنائياً عربياً، إضافة إلى 6 حفلات عالمية، مع إقامة مباراة مصارعة حرة ومباراة كرة قدم عالمية. أما من حيث المساحة، فمن المقرر أن يقام الموسم على مساحة 5 ملايين و400 ألف متر مربع، في 14 منطقة، على أن يشمل الموسم ككل إقامة 7500 فعالية.

أرقام موسم الرياض
أرقام موسم الرياض

في حين تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضاً مسرحياً، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، وبيَّن الإعلان أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

وتحت شعار تخيل أكثر، أشارت هيئة الترفيه، على حسابها الرسمي في تويتر، إلى أنها ستبهر العالم بأيادٍ سعودية من أبناء هذا الوطن، في حين أن شعاره "لا تتخيل بس.. تخيل أكثر"، بعد أن كان موسم الرياض الأول يحمل عنوان "تخيل".

وخلال 45 يوم عمل فقط، أنجزت هيئة الترفيه رقماً تاريخياً ورصدت الإنجازات التي تمت خلال هذه المدة، بمشاركة 148 شركة مقاولات سعودية، وبالتعاون مع 24 شركة استشارات، من بينها 95٪ من شركات سعودية، فيما بلغ عدد العاملين 13 ألف عامل في المواقع المختلفة.

وتمَّ صب 4000 متر مكعب خرسانة يومياً، وتم إنتاج 40 ألف طن حديد مصنَّع.

إضافة إلى ذلك، تم تصنيع وتوريد 70 كيلومتراً طولياً من كابلات الجهد المتوسط والمنخفض، ويعمل بالموسم 480 شركة، بمعدل 90٪ للشركات السعودية.

في حين يصل عدد الوظائف المتوقعة خلال الموسم إلى 35 ألف وظيفة مباشرة، وحوالي 70 ألف وظيفة غير مباشرة.

أرقام كبيرة وضخمة تحقِّقها هيئة الترفيه التي سبق أن اجتاحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أكثر من مناسبة، ناهيك عن الفعاليات المباشرة التي ستُقام على أرض موسم الرياض، والألعاب النارية التي ستضيء سماء العاصمة في وقت الفعاليات. 
 
في حين احتفت هيئة الترفيه، عبر حسابها الرسمي في تويتر، بوصول عدد المتابعين على الحساب إلى أكثر من مليوني متابع، في رقم جديد تحققه الهيئة بمتابعيها عبر السوشيال ميديا.

وكان موسم الرياض الأول قد انطلق انطلاقة غير مسبوقة في منتصف أكتوبر من عام 2019، بمشاركة فرقة ميدل بيست، والتي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بحضور 60 ألف متفرج، والتي كانت أولى فعاليات موسم الرياض الفنية، في حين كانت حفلة نانسي عجرم وتامر حسني، التي أقيمت في 18 أكتوبر أول حفل عربي يقام بموسم الرياض، وحققت الحفلات الغنائية أرقاماً قياسية وضخمة، ووصل عدد الحفلات في ليالي الأساطير، التي شهدت تكريم الفنانين، إلى أكثر من 25 ألف متفرج، كما حدث مع ليلة عرّاب الطرب، وليلة صقر الأغنية الخليجية.