بلس /أخبار

موسم الرياض... يسدل الستار على نهايته بـ12 مليون زائر ومليار ريال

بعد أربعة شهور عاشتها العاصمة الرياض بفعاليات وأنشطة ومهرجانات جذبت الزوار من كافة أنحاء المملكة بالإضافة إلى السياح الذين قصدوها للاستماع بهذه الأجواء المبهجة، والتعرف أكثر على هذا البلد الذي يشهد تطورًا ملموسًا على كافة الأصعدة أُسدل الستار أخيرًا على موسم الرياض، وسط نجاح منقطع النظير استقبل فيها الموسم ما يقارب 12 مليون زائر من مختلف الجنسيات، محققًا عائدات بلغت أكثر من مليار ريال (267 ألف دولار)، كما وفر نحو 52 ألف وظيفة ما بين مباشرة وغير مباشرة.

يذكر أنّ مساء يوم الخميس اختتمت النسخة الأولى من موسم الرياض، الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه وسط احتفال كبير وألعاب نارية مبهرة؛ حيث جاء الختام بعرض "ليلى أرض الخيال" وأبهر الحاضرين الذين أشادوا بالختامية الرائعة للموسم التي عكست الإنجازات الكبيرة التي تحققت.

وكان الحفل قد أقيم في استاد الملك فهد الدولي بمنطقة "ملاعب الرياض"، وحمل عنوان "ليلى أرض الخيال" في إشارة إلى الطفلة السعودية نورة العبيد التي أدت عرضًا في الحفل باسمها المستعار "ليلى" الذي يقول القائمون على فكرته إنه اسم رمزي للأجيال السعودية التي تعيش واقعًا متغيرًا.

تجدر الإشارة بأنّ عدد فعاليات المهرجان وصلت إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ أوضح أنّ موسم الرياض وفر أكثر من 35 ألف وظيفة مباشرة، و17 ألف وظيفة غير مباشرة، مع تجاوز الدخل المبدئي المباشر لفعالياته حاجز المليار ريال.

X