جيرونا محطّة سياحية عند السفر إلى برشلونة

جيرونا محطة سياحية في إسبانيا
جيرونا محطّة سياحية عند السفر إلى برشلونة

تبعد جيرونا 100 كيلومتر عن برشلونة، لكن ثمّة قطار فائق السرعة يربط بين النقطتين، وذلك خلال أقل من 40 دقيقة، ويسمح عند السياحة في برشلونة بقضاء النهار في جيرونا. بين عامي 982 و1492، عاش اليهود في جيرونا، الواقعة شمالي منطقة كتالونيا وتحديدًا في منطقة El Call؛ الحي اليهودي في جيرونا راهنًا هو أحد أفضل الأحياء المحفوظة في العالم، وعبارة عن متاهة من الممرّات الضيّقة والمتعرّجة والمرصوفة بالحصى، والتي لا تزال سليمة وتشبه إلى حدّ كبير ما كانت عليه منذ أكثر من 500 عام. هذه الشوارع ممتعة للاستكشاف. ثمّة جاذب آخر إلى جيرونا، يتمثّل في أنها كانت موقع تصوير الموسم السادس من مسلسل "العبة العروش".

تابعوا أيضاً: برشلونة وجهة صيفية جذابة للسائحين العرب

نشاطات سياحية في جيرونا

نشاطات سياحية في جيرونا إسبانيا
في جيرونا بإسبانيا، لا يزال عبق الماضي مسيطرًا

يحلو التنزّه في Passeig de la Muralla حيث طابع العصور الوسطى لما يزل مسيطرًا؛ تمتدّ أسوار المدينة على الحدود الشرقية لمدينة جيرونا القديمة. من أعلى الأسوار، الإطلالات على المدينة مذهلة!
إلى ذلك، غوستاف إيفل، باني برج إيفل الشهير في باريس، كان شيّد جسرًا من الحديد مميّزًا بلونه الأحمر في جيرونا قبل بناء برج إيفل. يُطلق على الجسر اسم Pont de les Peixateries Velles  أو "جسر إيفل" ، وهو يمتدّ على نهر "أونيار" والأكثر شهرةً في جيرونا. علمًا أنّ جيرونا تضمّ 11 جسرًا. 

"جسر إيفل" في نسخته الإسبانيّة
غوستاف إيفل باني البرج الشهير في باريس، كان شيّد جسرًا من الحديد مميّزًا بلونه الأحمر في جيرونا

   

10 ساحات في جيرونا

"ساحة الاستقلال" في جيرونا
من الجذّاب التوقف في "ساحة الاستقلال" التي تقع غربي نهر "أونيار" مباشرةً

"ساحة الاستقلال" أو "بلاكا دي لا إندبيندينسيا"، بدورها، جديرة بالتوقف فيها لبعض الوقت. تقع غربي نهر "أونيار" مباشرة، ويحلو فيها ارتشاف القهوة وتأمل العابرين. علمًا أن عدد الساحات في جيرونا يرتفع إلى عشر منها.

تابعوا أيضاً: فنادق جذابة عند السياحة في برشلونة


موقع تصوير "لعبة العروش"

في هذا الصرح في جيرونا صور موسم من مسلسل لعبة العروش
اللافت أن مشاهد كثيرة من الموسم السادس من مسلسل "لعبة العروش" Game of Thrones صوّرت في هذا المكان

يُهيمن صرح جيرونا الديني، على أفق مدينة جيرونا، ويتربّع على قمّة تلّ. يقضي دخول المكان بصعود الدرج الطويل المؤدي إلى المدخل. اللافت أن مشاهد كثيرة من الموسم السادس من مسلسل "لعبة العروش" Game of Thrones صوّرت في المكان، كما في الممرّات الضيقة الملتوية في الحي اليهودي.

تابعوا ايضاً: السياحة في برشلونة على متن الدرَّاجة الهوائيَّة او الباص