أسطورة برج العذراء

أسطورة برج العذراء
أسطورة برج العذراء
أسطورة برج العذراء
أسطورة برج العذراء
أسطورة برج العذراء
أسطورة برج العذراء
2 صور

يمتلك كلّ برج أسطورة يونانية مختلفة تُميّزه عن غيره من الأبراج، ويُعرف كل برج بإسم معين، وفيما يأتي يُطلعك "سيدتي.نت"، على أسطورة برج العذراء، مع ذكر الصفات الإيجابية والسلبية في السطور الآتية:

أسطورة برج العذراء

يرتبط برج العذراء بأسطورة يونانية ومصرية، اليونانية التي تتحدث صراع بين القادة وتمرد الشعب. أما الأسطورة المصرية فتروي أنَّ إيزيس كانت تحارب الوحوش وفي يدها مجموعة من سنابل القمح التي سقطت من يدها على الأرض أثناء قتالها لتلك الوحوش.

رمز برج العذراء

برج العذراء
يرمز برج العذراء الى التواضع والنقاء الداخلي

رمزه هو السنبلة، ويُشير إلى عناصر الأرض وإلی التواضع والصفاء والنقاء الداخلي، والإجتهاد. 

الصفات الإيجابية لبرج العذراء

يميل برج العذراء إلى قول الصدق والتفوّه بالحقيقة مهما كانت الظروف، ويبتعد دون سابق إنذار عن المخادعين والمنافقين والكذابين. يمتلك المقدرة الفائقة على السيطرة على مشاعر من حوله والتحكّم بهم بطريقة إبداعية، وذلك ما يجعله من الأشخاص المميزين بين سائر الأبراج. 
يتميز برج العذراء بالسيطرة على مشاعره وعدم التسرّع، وأيضاً التحكّم في هدوئه، فقليلاً ما يتجه لرفع صوته على الآخرين. ويبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الكمال والمثالية في مختلف نواحي حياته. 

تابعي المزيد: رجل العذراء... شخصيته وميزاته في العمل والحب

 

 

الصفات السلبية لبرج العذراء

دائماً ما يتجه برج العذراء إلى فرض رأيه على الآخرين وتوجهيهم إلى ما يريد وما يريح نفسه دون التفكير بردودهم أو احتياجاتهم الشخصية. ويعشق الفوضى، ويسعى لإنتقاد جميع الأحداث والأشخاص الذين يمرون من حوله، ويوجه إليهم الكلمات الجارحة الحادة دون التفكير بردود أفعالهم وتصرفاتهم. 
يسيطر على برج العذراء القلق والتوتر المستمر المرتبط بجميع الأحداث التي تدور من حوله. ولا يسعى لإظهار مشاعر المودة والحنان بداخله. لذا، يُشعر شريكه بأنه بارد وهذا ما يؤدي إلى فشل علاقاته العاطفية باستمرار. 


طبيعة برج العذراء في علاقته العاطفية

برج العذراء
صفات برج العذراء في الحب


المرأة العذراء قادرة على الإيقاع بأي رجل، ولكنها في حاجة إلى من يحبها بإخلاص لتتخلص من مشاعر القلق والهواجس التى تعتريها. أما الرجل العذراء فهو يستولي على قلب شريكته ويشعرها بأنها فريدة ومختلفة. 

تابعي المزيد:توقعات ماغي فرح المهنية لبرج العذراء في الأشهر القادمة من العام 2021

 

أكثر الأبراج توافقاً مع العذراء في الحب

تُعتبر علامات الأبراج الأكثر توافقاً مع برج العذراء عموماً هي: برج الثور والسرطان والعقرب والجدي. أما علامات الأبراج الأقل توافقاً مع برج العذراء بشكل عام هي الجوزاء والقوس.

طرق جذب برج العذراء

الإعتناء بالمظهر، إظهار اللطف والصدق. عدم خيانة ثقته أبداً.

مشاهير برج العذراء

  • الممثلة الأمريكية بليك ليفلي.
  • الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن.
  • الممثلة المصرية ريهام عبد الغفور.
  • الممثل الأمريكي مايكل كيتون.
  • المطرب الإماراتي حسين الجسمي.
  • الإعلامي المصري تامر أمين.
  • الإعلامية المصرية هالة سرحان.
  • الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.
  • الأمير هاري.

تابعي المزيد:توقعات العام 2021 لبرج العذراء وفق بطاقات التارو