اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حمض اللاكتيك مكون ثوري في مستحضرات العناية بالبشرة

حمض اللاكتيك مكون ثوري في مستحضرات العناية بالبشرة
حمض اللاكتيك مكون ثوري في مستحضرات العناية بالبشرة


يعد حمض اللاكتيك مكوناً شائعاً في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يمكن العثور عليه مع مجموعة متنوعة من المكونات، التي تعزز من فعاليته في معالجة العديد من مشاكل البشرة، وخصوصاً حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.. كما يمكن إقرانه مع أحماض أخرى لتقشير البشرة بلطف. فهذا المكون الرائع له فوائد لا حصر لها للبشرة بمختلف أنواع، لذلك نرصد لك في هذا المقال، أبرز فوائد حمض اللاكتيك للبشرة والطريقة الأفضل لإدخاله في روتين العناية بالبشرة.

تابعي المزيد: طرق استعمال خل التفاح لتعزيز جمالك

 

ما هو حمض اللاكتيك؟

حمض اللاكتيك
حمض اللاكتيك


حمض اللاكتيك هو حمض ألفا هيدروكسي، يتواجد عادة في الحليب، ولكن يتم استخدام النسخة الاصطناعية منه في منتجات العناية بالبشرة.

 

كيف يعمل حمض اللاكتيك على البشرة؟


يعمل حمض اللاكتيك كمقشر للبشرة لإزالة الطبقة الميتة من خلايا الجلد، ويساعد في فتح المسامات وتفتيح البقع الداكنة والتقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويعمل أيضاً كمرطب للبشرة. كما أنه علاج مثالي للانشقاقات الكيسية تحت الجلد، التي تستغرق وقتاً طويلاً لتظهر على سطح البشرة.

 

كم مرة يجب استخدامه حمض اللاكتيك في روتين العناية بالبشرة

حمض اللاكتيك لجميع أنواع البشرة
يمكن استخدام حمض اللاكتيك بطرق عدة


يتوقف ذلك على نوع بشرتك، لكن عموماً بإمكانك استخدام حمض اللاكتيك بشكل يومي عند دمجه مع مكونات مهدئة. في حين يجب استخدام الصيغ الأكثر نشاطاً والتي تحتوي على أحماض إضافية، مرة كل بضعة أيام. كما يمكن استعمال حمض اللاكتيك خلال النهار عند إقرانه مع  عامل وقاية من الشمس. أما عند استخدامه بهدف تقشير البشرة، لكن الأفضل استخدام حمض اللاكتيك في الليل، لأن التقشير يساعد في الكشف عن طبقة جديدة من الجلد، من الأفضل ألا تتعرض لأشعة الشمس، كونها تكون حساسة جداً.

تابعي المزيد: تخلصي من أكياس تحت العين: نصائح طارئة

 

ما المكونات التي لا يجب إقرانها بحمض اللاكتيك؟

طرق استخدام حمض اللاكتيك
التوازن ضروري بين مستحضرات العناية بالبشرة


يقول الاختصاصيين أنه من الأفضل تجنب استخدام حمض اللاكتيك عندما يكون سيروم الفيتامين سي جزءاً من روتين العناية بالبشرة خاصتك. كذلك، عليك تجنب الرتينويدات مثل الريتينول أو التريتينوين، لأنه في هذه الحالة، قد يسبب الجفاف لبشرتك. وعموماً، احرصي على الموازنة بين مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها، فمثلاً إذا كنت ترغبين في استخدام الريتينول في المساء، فحاولي استبداله بحمض اللاكتيك في أمسات معينة وهكذا.

 

هل هو مناسب لجميع أنواع البشرة


بالإمكان استخدام حمض اللاكتيك على جميع أنواع البشرة، وخصوصاً البشرة الجافة والبشرة الحساسة، وهو يوفر بديلاً محتملاً لأحماض ألفا هيدروكسي وأحماض البيتا هيدروكسي التي تعتبر قاسية على البشرة. وإذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، ينصحك الخبراء بمزيج من أحماض الساليسيليك واللاكتيك بدلاً من حمض اللاكتيك وحده.

 

أفضل مستحضرات حمض اللاكتيك

Sunday Riley Good Genes All-in-One Lactic Acid Treatment
كريم البشرة Sunday Riley Good Genes All-in-One Lactic Acid Treatment


كريم Sunday Riley Good Genes All-in-One Lactic Acid Treatment   

يعمل هذا المزيج القوي من حمض اللاكتيك وعرق السوس وعشب الليمون ومستخلص الكمثري على تقليل حجم المسامات الواسعة ومعالجة فرط التصبغ والتخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة. ويمكنك استخدامه إما كمقشر لمدة 15 دقيقة أو كعلاج تتركينه على بشرتك طوال الليل.

 

كريم Renee Rouleau Anti Bump Solution

Renee Rouleau Anti Bump Solution
كريم البشرة Renee Rouleau Anti Bump Solution

يستهدف هذا المستحضر الغني بحمض اللاكتيك، تلك النتوءات الموجودة تحت الجلد، فيمنح المرأة بشرة صافية ومسطحة وخالية من الشوائب. كما أنه بالإمكان استخدامه كعلاج للبثور وحب الشباب.

تابعي المزيد: 10علاجات طبيعية تبعد عنك هوس استخدام الفوتوشوب لبشرتك