كيف تجعلين عملية تطبيق الأيلاينر سهلة جداً وفقاً لنوعه

كيف تجعلين عملية تطبيق الأيلاينر سهلة جداً وفقاً لنوعه
تطبيق الأيلاينر بطريقةسهلة جداً وفقاً لنوعه

 لطالما كان تطبيق الأيلانير جزءاً لا يتجزأ من روتين المكياج اليومي، فالأيلاينر هو أفضل حيلة مكياج على الإطلاق لجعل العين أكثر جاذبية وجمالاً، وأكثر حجماً واتساعاً. إلا أن كثيرات من النساء لا يتقنّ الطرق الصحيحة لاستخدام الأيلاينر وتطبيق رسمات الأيلاينر العصرية، لا سيما أنها أحد أكثر اتجاهات المكياج رواجاً. لذلك، نرصد لك في هذا المقال، طرقاً سهلة لتطبيق الأيلاينر وفقاً لنوعه.

تابعي المزيد: أفضل كريمات أساس للبشرة الدهنية

 

الأيلاينر السائل

أيلاينر سائل
الأيلاينر السائل(الصورة من حساب Hectorsimancas على إنستغرام)

 

غالباً ما يكون لأنواع الأيلاينر السائل طرف مدبب ناعم يسهل عملية تطبيقه. كما أنها تثبت في مكانها بمجرد أن تجف، وتكون مقاومة للتلطخ والسيلان. ويساعدك الأيلاينر السائل في رسم خط ناعم ورفيع يناسب الإطلالات اليومية. ولتطبيق الأيلاينر السائل، ارسمي خطاً رفيعاً على طول منبت الرمش العلوي، من ثم أعيدي الكرة لملء أي فراغات وجعل خط الأيلاينر كثيفاً. وإذا كنت ترغبين في اعتماد الأيلاينر المجنح، اتبعي منحنى خط الرموش الخارجي الى أعلى من الزاوية الخارجية للجفن، ثم املئي الخط المجنح بحسب الحاجة.

 

الأيلاينر القلم

أيلاينر قلم
الأيلاينر القلم(الصورة من حساب Hectorsimancas على إنستغرام)

يعد الأيلاينر القلم أحد أكثر أنواع الأيلاينر شيوعاً، وهو مثالي لخلق مظهر طبيعي جذاب، وهو سهل التطبيق. ضعي الأيلاينر القلم عند زاوية العين الداخلية واسحبيه برفق على طول خط الجفن العلوي، ويمكنك مزجه عند زاوية العين الخارجية إذا كنت ترغبين في مكياج عيون سموكي ناعم. واحرصي على التأكد دائماً من وجود مبراة أقلام رصاص نظيفة في متناول يديك لشحذ الأيلاينر القلم من حين الى الآخر.

 

الأيلاينر الجل

أيلاينر جل
الأيلاينر الجل(الصورة من حساب Hectorsimancas على إنستغرام)

غالباً ما يأتي الأيلاينر الجل في زجاجة، ويكون أكثر سمكاً، وهو مثالي لخلق مظهر دراماتيكي جذاب، مثل مكياج عيون القطة. ولتطبيق الأيلاينر الجل، من الأفضل استخدام فرشاة بزاوية. أغمسي الفرشاة في الجل، من ثم ضعيها على خط الرموش العلوية، بحيث تكون قريبة قدر الإمكان من رموشك. ارسمي خطاً بدءاً من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الحافة الخارجية لخط الرموش.

 

الأيلاينر الملون

 

يعتبر الأيلاينر الملون طريقة ممتعة لتجربة أشكال مختلفة من رسمات العيون الرائجة، وهو يأتي بصيغ مختلفة، بما فيها السائل والجل والكريم. وباستخدام الأيلاينر الملون، يمكنك الإبداع وتطبيق لونين أو أكثر بحسب رغبتك. استخدمي أولاً الأيلاينر الأسود المقاوم للماء على طول خط الجفن العلوي، واجعليه عريضاً وكثيفاً ومجنحاً عند زاوية العين الخارجية. بعدها، ارسمي خطاً إضافياً باستخدام الأيلاينر الملون اللامع، مع التركيز على الزاوية الداخلية للعين.  

تابعي المزيد: مكياج ترابي للعيون المبطنة