اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى عليك اللجوء الى فيتامينات الشعر وفقاً للخبراء؟

علاج تساقط الشعر بالفيتامينات
علاج تساقط الشعر بالفيتامينات
علاج تساقط الشعر بالفيتامينات
متى يجب اللجوء الى فيتامينات الشعر
فيتامينات الشعر مفيدة في بعض الأحيان
استشارة الطبيب بخصوص فيتامينات الشعر ضرورية
تطويل الشعر بالفيتامينات
متى تكون فيتامينات الشعر ضرورية؟
فيامينات الشعر
هل فيتامينات الشعر مفيدة؟
فوائد الفيتامينات للشعر
لا يجب استهلاك فيتامينات الشعر عشوائياً
علاج تساقط الشعر بالفيتامينات
علاج تساقط الشعر بالفيتامينات
فيتامينات الشعر مفيدة في بعض الأحيان
تطويل الشعر بالفيتامينات
فيامينات الشعر
فوائد الفيتامينات للشعر
6 صور

تعمد كثيرات من النساء الى استهلات فيتامينات الشعر والمكملات الغذائية عشوائياً عندما يلاحظن أن شعرهن يتساقط أو لا ينمو بالشكل الصحيح. لكن هذا الأمر لا ينصح به الخبراء، لأن تساقط الشعر وترققه وعدم نموه لا ينتج دائماً من النقص في الفيتامينات والمعادن، وإنما هناك الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً على الشعر، بما فيها الإجهاد والتوتر الشديد. فمتى عليك اللجوء الى فيتامينات الشعر وما هي فوائدها؟ الإجابة نرصدها في هذا المقال وفقاً للخبراء.

تابعي المزيد: أسباب هيشان الشعر وطرق علاجه

هل فيتامينات الشعر مفيدة؟

فيتامينات الشعر
الفيتامينات مفيدة للشعر


في العادة، تحتوي فيتامينات الشعر على مكونات صديقة ومفيدة للشعر، مثل البيوتين وحمض الفوليك والفيتامينات D، A، C، وE، إضافة الى الأوميغا، وهي جميعها مكونات تعمل على تطويل الشعر وجعله أكثر صحة ولمعاناً وقوة، خصوصاً عند المواظبة على استخدامها بشكل منتظم.

 

هل هي آمنة؟

فوائد فيتامينات الشعر
فيتامينات الشعر آمنة بإشراف الطبيب


الفيتامينات ليست خاضعة لرقابة إدارة الغذاء والدواء، مما يعني أن العلامات التجارية المصنعة لتلك الفيتامينات قد تعدك بكثير من الفوائد التي لا تكون واقعية في كثير من الأحيان. بالتالي، عليك البحث دائماً عن فيتامينات الشعر ذات الجودة العالية، والتحدث الى طبيبك، فهو خير من يرشدك الى الأفضل في هذا المجال.

 

متى يجب استهلاك فيتامينات الشعر؟

تناول فيتامينات الشعر
لا يجب تناول فيتامينات الشعر عشوائياً

لا يجب أن تتناولي فيتامينات الشعر بشكل عشوائي إطلاقاً، فالطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان جسمك يعاني من نقص في المعادن والفيتامينات، هي اختبار مستوياتها من قبل الطبيب. لأن تساقط الشعر وعدم نموه لا يحصلان نتيجة نقص الفيتامينات فقط، وإنما إيضاً بسبب التوتر الشديد والإجهاد البدني أو العاطفي والقلق وسوء التغذية.

 

الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر

اللجوء الى فيتامينات الشعر لا يكون عشوائباً
شروط اللجوء الى فيتامينات الشعر


هناك الكثير من الداراسات التي تربط انخفاض مستوى الفيتامين D في الجسم بتساقط الشعر وعدم نموه بالبشكل الصحيح. والأمر نفسه ينطبق على الحديد. بالتالي، فإن اللجوء الى المكملات الغذائية وتناول الفيتامينات بإشراف الطبيب المختص هما الخطوة المثالية لكبح تساقط الشعر وتعزيز صحته وقوته وجمال مظهره. في المقابل، إذا لم تكوني تعانين من نقص الفيتامينات، ولا تزالين مصرة على استهلاك فيتامينات الشعر لزيادة نمو، فللأسف لن تفيدك تلك الفيتامين والمكملات الغذائية.

تابعي المزيد: أفضل 3 أطعمة لمنع تساقط الشعر وجعله أقوى