جمال /شعر وتسريحات

فيتامينات الشعر... تعرفي الى أهمها

فيتامين A
شعر صحي
البيوتين
فيتامين D
شعر كثيف

يحتاج الشعر دائماً الى مده بـ الفيتامينات الضرورية الكفيلة بتطويله وتكثيفه والحفاظ على حيويته ولمعانه، وبالتالي عليك ألا تهملي هذه الفيتامينات إن كنت تريدين تعزيز صحة شعرك وجماله.
في ما يلي، سنعرفك الى أهم فيتامينات الشعر التي تمده بالتغذية الضرورية، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منها، لتتمتعي بشعر جذاب لا تشوبه شائبة.

- البيوتين
يساهم البيوتين في تعزيز طول الشعر، كونه يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس من خلال إنتاج الغلوكوز وتحويل البروتينات الى أحماض أمينية مفيدة جداً للشعر. لذلك، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين، إضافة الى المكملات الغذائية التي تحتوي عليه أيضاً، مما يمنحك شعراً طويلاً ومغذى.


- فيتامين D
يعزز هذا الفيتامين من نمو الشعر وطوله، وبالتالي فإن كل امرأة تعاني نقصاً في هذا الفيتامين، هي معرضة لتساقط الشعر وهشاشته، إذ إن هذا النقص يحد من عمل أحد الأنزيمات الضرورية المسؤولة عن نمو بصيلات الشعر. لذلك، واظبي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين D مثل الحبوب المدعمة ولحوم الأبقار والكبدة والسلمون...


- فيتامين A
إنه أحد أهم الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وفروة الرأس، فهو يعزز إنتاج الزهم في فروة الرأس، مما يمنع جفاف الشعر وتلفه وتقصفه. إضافة الى ذلك، يعمل فيتامين A على ترطيب فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر، وهو بدوره يعزز من نعومة الشعر وترطيبه. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين إما من خلال الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الخضروات الورقية والجزر مثلاً، وإما عبر تناول أقراص فيتامين A.

 

اكتشفي أيضاً بالفيديو:3 جدايل سريعة مناسبة لإطلالة نهارية ومسائية

 

تابعي أيضاً

ما هي أبرز تسريحات النجمات لعام 2018؟

صور ميغان ماركل...بسيطة وعفوية

حب الرشاد لعلاج الشعر الخفيف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X