اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جديد أنواع السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام

السيراميك في ديكور الحمّام
جديد أنواع السيراميك وألوانه في ديكور الحمّام

كثيرة هي خصائص السيراميك، أبرزها أنّه مضاد للرطوبة، ويتحمّل البقع، ولا يمتصّ البكتيريا أو الروائح، ويسهل تنظيفه، وبالتالي هو يمثّل خيارًا رائعًا، بخاصّة أن هناك مجموعات واسعة من الألوان والتصاميم للسيراميك الذي يحقق لوحة ديكور أنيقة وفاخرة في الحمّامات. تتراوح أحجام السيراميك، من الفسيفساء الصغيرة إلى القطع الكبيرة الرائجة أخيرًا، كما تتعدّد خيارات الألوان ودرجة لمعانها.  

تابعوا أيضاً: "خدع" في الديكور لتكبير مساحة الحمّام الملحق بغرفة النوم

ألوان ومقاسات السيراميك

البلاط السيراميك مستطيل الشكل
البلاط السيراميك مستطيل الشكل يُسمّى ببلاط مترو الأنفاق وهو يناسب الحمّام الضيّق

الشكل المستطيل لبلاط مترو الأنفاق (75 × 150 ميلليمترًا) مثالي للحمّام الضيّق، وذلك لدوره في جعل المساحة أكثر اتساعًا. وهو عبارة عن مستطيلات بيض في نسخته التقليديّة، لو أنّه يبتعد أخيرًا عن الحجم التقليدي، وعن لونه الأبيض. مثلًا: يناسب الأخضر الزمردي والأزرق الداكن اللمّاع الاتجاه الحالي للتركيبات النحاسية في الحمّام وعناصر الديكور. أمّا في تصميم حمّام يحاكي المنتجع الصحّي (السبا)، هناك الأزرق والأخضر الناعمان، والألوان المحايدة، بغية استحضار السماء والغابات والرمال والبحر.

البلاط السيراميك في الحمام المودرن
ديكور حمّام معاصر يسترجع حقبة ماضية

لناحية مقاسات بلاط السيراميك، هناك نسخة أكبر حجمًا من بلاط مترو الأنفاق المذكور آنفًا: 100 × 200 ميلليمترًا أو 100 × 300 ميلليمترًا. وهي تحقّق مشهدًا متكاملًا، بخاصّة حين يحضر البلاط من الأرضيّة، وصولًا إلى السقف.
يمتلك السيراميك اللمّاع تأثيرًا دراماتيكيًّا في الحمّام، وهو يشي بالأناقة، بخاصّة في الحمّام الضيّق، لأنه يعكس الضوء. أمّا البلاط غير اللمّاع فيشي بالنعومة، لكنّه يظهر أصغر البقع، ويناسب المساحات الكبيرة أكثر، ويتطلّب حضور الإضاءة.
إلى ذلك، هناك قطع السيراميك الكبيرة التي تحاكي مظهر الرخام أو الخشب.

تابعوا أيضاً: ديكور حمامات صغيرة

أشكال السيراميك

بلاط السيراميك سداسي الشكل
من المُمكن استخدام البلاط السداسي لغرض تمييز جدار في ديكور الحمّام 

كثيرة هي أشكال السيراميك الخاصّة بالحمّام وفق الاتجاهات الراهنة؛ كالمستطيل التقليدي والعديد من الأشكال الهندسية، كالسداسي، بخاصّة في مساحة الـ"دشّ".  يمكن استخدام البلاط السداسي على نطاق واسع أي على كامل الجدران أو الأرضية أو حتى لغرض تمييز جدار في ديكور الحمّام.  

تابعوا أيضاً: أفكار في الديكور لإضافة الألوان إلى الحمّام