اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 مشاهير تحدثن عن إجهاضهن

مشاهير تحدثن عن إجهاضهن
مشاهير تحدثن عن إجهاضهن

ضربات قلب مفقودة، مستويات هرمونية غير طبيعية أو صدمة، أي شيء يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض. فوفقاً للخبراء، إن حوالي 10 إلى 15 % من حالات الحمل تنتهي بالإجهاض. وهذا يشمل المشاهير من النساء، اللواتي يضطررن إلى الوقف وراء الكاميرات وسط التصوير المزدحم، حيث يصعب العثور على المساعدة.
في هذا الموضوع قصص لـ 6 شهيرات أردن أن يحكين تجاربهن بدعم من أزواجهن، حسبما نشر موقع timesofindia

النجمة كاجول: حملت خارج الرحم

 

كاجول، هي أم لطفلين، نيسا ويوغ، خاضت العديد من حالات الإجهاض، في منتصف حياتها المهنية المزدحمة، والتي أثبتت أنها فترة اختبار للزوجين، تقول كاجول: "بمرور الوقت، بدأت أنا وزوجي نخطط لإنجاب الأطفال. وأثناء حملي في الشهر الثالث، تعرضت للإجهاض، فأخذت إلى المستشفى، وقت تصوير فيلم لي، ثم تعرّضت للإجهاض مرّة ثانية، ورغم معاناتي النفسية، نجح الأمر في النهاية، وأصبحنا عائلة مكونة من 4 أشخاص".
كشف زوجها أجاي ديفجان أيضاً أن الحمل كان خارج الرحم، مضيفًا أن حياة كاجول كانت في خطر لذلك كان عليهم اتخاذ قرار الإجهاض على الفور، علّق قائلاً: " "نعم، لقد فقدنا طفلنا، لكننا لا نأسف. لقد كان الحمل خارج الرحم."

النجمة جوري خان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shah Rukh Khan (@iamsrk)

الكل يسمع بقصة الحب بين الزوجين شاروخان وجوري خان، وهما الآن والدين لثلاثة أطفال رائعين - آريان وسوهانا وأبرام (وقد تمت ولادتهم، عن طريق تأجير الأرحام). بعد معاناة الزوجين من أكثر من حمل مضطرب، أدى إلى الإجهاض تقول جوري: "قبل آريان، كانت هناك بعض حالات الإجهاض، ولكن بعد ذلك عندما ولد، كان أول يومين قاسيين، ثم فرجنا لمجيء سوهانا لأنها فتاة".

 

النجمة كيران راو

 


كشفت النجمة الهندية كيران راو، وبصوت عالٍ عن تجارب أطفال الأنابيب، التي خاضتها قبل ولادة ابنها آزاد. شرح زوجها عامر خان حقيقة أن رحلتهما مع أطفال الأنابيب لم تكن مثالية دائماً، فقد ناضلا وفقدا طفلهما، الذي لم يولد بعد في الرحم، يعلّق الزوج عامر: "لقد فقدت أنا وكيران طفلنا. على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من تجنب الإجهاض. 

بريسلا زوجة مارك زوركر بيرغ 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mark Zuckerberg (@zuck)


لدى مارك مؤسس موقع Facebook ثلاثة أطفال من زوجته بريسيلا. بينما يواصل الزوجان مشاركة صور أطفالهما الرائعين، تحدثا عن الألم المرتبط بالإجهاض، تقول بريسلا: "لقد حاولنا إنجاب طفل لمدة عامين وتعرضنا لثلاث حالات إجهاض على طول الطريق. تشعر بالأمل عندما تعلم أنك ستنجب طفلاً. تبدأ في وضع الخطط ثم تختفي. إنها تجربة وحيدة"، من جهته يقول مارك: "معظم الناس لا يناقشون حالات الإجهاض، لأنهم يعتقدونه عيباً. لذا يعانون وحدهم من آثاره، اليوم العالم مفتوع على بعضه، مناقشة هذه القضايا تجمعنا معاً. وتخلق جواً من التفاهم والتسامح، وتمنحنا الأمل".

النجمة بيونسيه

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Beyoncé (@beyonce)


بيونسيه هي أم لثلاثة أطفال، لكنها صرّحت قائلة: "الطفل المفقود جعلني أدرك أن عليّ أن أكون أماً قبل أن أصبح أماً لشخص آخر، وتعلمت أن كل الألم والخسارة هو في الحقيقة هدية.  
وعلى حد قولها ثم حصلت على Blue : "أصبح البحث عن الذات أقوى".

ميشيل أوباما


تحدثت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة عن مشاكلها المتعلقة بالحمل في مذكراتها بعنوان "كيف تصبح". كان لهذه المشاعر الصريحة صدى لدى الكثير من النساء على مستوى العالم. حيث كتبت: "تركني الإجهاض وأنا أشعر بعدم الارتياح الجسدي .. شعرت وكأنني فشلت، لأنني لم أكن أعرف عن حالات الإجهاض، لأننا لا نتحدث عنها. نجلس مع ألمنا، ونحن محطّمات، أعتقد أنه أسوأ شيء نفعله أن لا نشارك غيرنا بقصتنا".