اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسرار المرأة الهندية: أعشاب يجب أن تستخدميها لشعر صحي

أعشاب يجب أن تستخدميها لشعر صحي
أعشاب مفيدة لشعر صحي

ليس سرا أن المرأة الهندية تتمتع بشعر صحي لامع. تميل النساء العربيات إلى التركيز على البشرة لأنها تظهر علامات الشيخوخة أكثر من غيرها ، وغالباً ما يتجاهلن مسألة العناية بالشعر. أحد الأسرار الرئيسية لشعر المرأة الهندية الجميل هو استخدام الأعشاب والتي يجعلونها جزءاً من روتين جمال شعرهن المعتاد. إليك أعشاب يجب أن تستخدميها للحصول على شعر رائع.
تابعي المزيد:  بيكربونات الصوديوم لتفتيح لون الشعر

 

أعشاب يجب أن تدرجيها في قائمة العناية بالشعر 

العناية بالشعر
العناية بالشعر بطرق طبيعية

نبات الصبار


الصبار هو أحد تلك النباتات التي تستخدم في جميع أنواع مستحضرات التجميل. سواء كانت البشرة أو الشعر أو مشروبات التخلص من السموم -  إنه مرطب طبيعي يحافظ على خصلات شعرك كالحرير ويسهل تنظيفها. إذا كان شعرك مجعداً أو كثيفاً، سيجعل الصبار خصلات شعرك أسهل في التسريح.


جذر الخطمي


هذا النبات سوف يخفف من حكة فروة الرأس الجافة والشعر الخشن على الفور تقريباً. كما أنه سيجعل تجعيد الشعر المتشابك سلساً ويمكن التحكم فيه، ويزيل التجعد ويمنع تقصف الأطراف. جذر الخطمي هو معزز قوي لنمو الشعر يغذي شعرك ويجعله لامعاً ومنعشاً. قومي بشطف شعرك باستخدام جذر الخطمى لإضافة لمعان وحجم لشعرك.

 

إكليل الجبل


هذه العشبة العطرية علاج مثالي لإعادة اللمعان لشعرك. ستجعل خصائصه المنشطة شعرك نابضاً بالحياة حتى لو كان باهتاً . إذا كانت فروة رأسك حساسة وتعانين من الحكة بشكل منتظم، فإن إكليل الجبل سيعالج هذه المشكلة. يمكنك القيام بغسل شعرك بشكل بسيط باستخدام ماء إكليل الجبل أو  زيت إكليل الجبل.


أملا


تعتبر Amla، المعروفة باسم عنب الثعلب الهندي، مصدراً رائعاً لفيتامين C ويمكن تناولها كمكمل غذائي لتعزيز نمو الشعر وتعزيز المناعة بشكل عام. سيؤدي استخدام مسحوق amla في روتين العناية بالشعر إلى ترطيب شعرك، مما يجعله ناعماً ولامعاً. استخدمي غسول أملا للشعر أو اصنعي زيتاً مملوءاً بزيت الأملا للشعر واستخدميه كقناع مجدد للشعر.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد:  تنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون