اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إرشادات لتسجيل دخول مستخدم جديد بمنصة مدرستي

قدمت منصة مدرستي التعليمية السعودية عدداً من التوجيهات والإرشادات المهمة عند تسجيل دخول مستخدم جديد عبر "مدرستي" أو "روضتي".

وشاركت وزارة التعليم، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر"، تغريدة أعلنت فيها بدء اليوم الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية في منصة مدرستي من خلال الضغط على الرابط التالي: https://schools.madrasati.sa/auth/index .

 

وبيّنت وزارة التعليم أنه في حال الرغبة في إنشاء حساب جديد لطالب مستجد في الصف الأول الابتدائي أو في مرحلة رياض الأطفال عبر منصة "مدرستي" الرئيسة، فيتم ذلك بشكل يسير من خلال اتباع طريقة إنشاء حساب جديد في منصة مدرستي الموضحة أدناه:

- تسجيل دخول منصة مدرستي التعليمية.

- النقر على أيقونة "العودة إلى المدارس".

- من القائمة الرئيسية انقر على "تسجيل جديد".

- تعبئة البيانات الأساسية للمستفيد "رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة لولي الأمر، رقم الجوال للطالب".

- النقر على أيقونة "تحقق".

- ستصلك رسالة التحقق تتضمن رمز التأكد على الجوال المسجل لدى نظام نور.

- تعبئة رمز التحقق ثم النقر على "تحقق".

وسيظهر اسم المستخدم للمستفيد "ولي الأمر" وأسماء المستخدمين للطلاب المسجلين على نظام "نور"، قم بالاحتفاظ باسم المستخدم، وفي حال الرغبة في الحصول على كلمة المرور، فعليك التأشير في المربع بجوار الطالب أو المستخدم، ثم النقر على أيقونة "إرسال"، وسيتم إرسال كلمة السر على الجوال لكل مستخدم.

وكشفت وزارة التعليم إرشادات دخول منصة "روضتي" أو "مدرستي" للمستخدم الجديد أو المستخدم السابق، حيث يمكن التعرف عليها من خلال التالي:

- في حال كان المستخدم جديداً في منصة "مدرستي" أو "روضتي" بصفة طالب مستجد بالصف الأول الابتدائي أو روضة أو تمهيدي، فيمكن استخدام كلمة المرور في تطبيق "توكلنا".

- المستخدم السابق لمنصة "مدرستي" يمكنه الدخول إلى المنصة التعليمية مدرستي من خلال كلمة المرور المستخدمة لديك حالياً.

- يجب العلم أنه لا يمكن الدخول بكلمة المرور الموجودة في تطبيق توكلنا بعد أن يتم تغييرها من جانب المستخدم المستفيد من منصة "مدرستي".

- عند نسيان كلمة المرور الخاصة، فيمكن استعادتها مرة أخرى من خلال مايكروسوفت.

- عند فقدان كلمة المرور ورقم الجوال الخاص بالمستفيد ليس مسجلاً، فيمكن مراجعة قائد المدرسة لإعادة تعيينها مرة أخرى.

وكانت وزارة التعليم أطلقت منصة "مدرستي" و"روضتي" للتماشي مع متطلبات التعليم الرقمية، حيث يتم تقديم كافة الخدمات التعليمية التي يتم تقديمها بالمدارس التعليمية من حيث الدروس ومتابعة أداء الفروض وما إلى غير ذلك من متطلبات العملية التعليمية.

ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن رابط دخول منصة مدرستي وخطوات وآلية تسجيل دخول الصفحة الشخصية الخاصة به، وتضم الصفحة الرئيسة لمنصة مدرستي madrasati للطالب والمعلم الأيقونات التالية:

- الدخول بحساب مايكروسوفت لأطفال روضتي "منصة روضتي".

- دخول منصة مدرستي مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب.

- الدخول بحساب نظام نور لولي الأمر والإداريين.

- أيقونة العودة إلى المدارس التعليمية.