اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جدل وهجوم .. واتساب يجري تغييرات كبيرة على سياسة الخصوصية

واتس آب
جدل وهجوم .. واتساب يجري تغييرات كبيرة على سياسة الخصوصية

تعرضت منصة « واتساب » المجانية الأشهر فى العالم إلي انتقاد شديد خلال الفترة الماضية وذلك بعد منح واتساب الأذن بمشاركة البيانات الشخصية مع فيسبوك .

حيث أدى هذا التغيير في الشروط الجديدة لسياسة الخصوصية إلي إلغاء العديد من الأشخاص تفعيل واتساب على هواتفهم .

ووفقا لما نشره موقع "WABetaInfo"فإن شروط سياسة الخصوصية الجديدة القادمة من واتسآب، تعتبر اختيارية يمكن لأى شخص تجاهلها والاستمرار فى واتساب، وذلك عندما يجري محادثة من المعارف والأقارب.
وكان واتساب قد قام بتحديث الخصوصية فى يناير الماضي، مما جعله عرضة لعاصفة من الانتقادات من قبل الكثير من مستخدمة.

أعتقد مستخدمي واتساب أن البرنامج يقوم باجبارهم بمشاركة البيانات الشخصية مع فيس بوك، وعند عدم الموافقة والالتزام بالشروط الجديدة سيتعذر الوصول إلى حساباتهم مرة أخرى .. وترتب على ذلك ذهاب العديد من مستخدمي واتساب إلى تطبيقات مراسلة أخرى تهتم بالخصوصية بشكل أفضل.

اقرأ المزيد :خدعة كورونا .. يوتيوب يحذف مليون فيديو يحمل معلومات خاطئة عن الفيروس

ونظرا للإنتقادات اللاذعة، أجلت فيسبوك تفعيل تلك الشروط ، وذلك قبل تخلى العديد من المستخدمين لتطبيق واتساب والذهاب إلى تطبيق سيجنال Signal، الذي شهد ارتفاعاً كبيراً فى عدد التحميلات، وهو ما جعل واتسآب يتراجع عن شروط الخصوصية، وأكد أن سياسة المشاركة الجديدة لن تنطبق سوى على المحادثات مع الحسابات التجارية، بعد أن قام العديد من المستخدمين بالتخلي عن التطبيق، وهو ما جعل واتسآب يقوم بتأكيد عد م تفعيل تلك الشروط الإلزامية على المستخدمين. 

اقرأ المزيد :6 خطوات لإضافة صوتك الخاص على Tik Tok