اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهم التسريبات والتوقعات عن آيفون 14

تسريبات عن آيفون 14
أهم التسريبات والتوقعات عن آيفون 14

من المؤكد أنّ الملايين ينتظرون، في كلّ عام، إصدارات هواتف آيفون التي تعلن عنها شركة آبل الأميركيّة، في مؤتمرها السنوي في شهر سبتمبر (أيلول)، وبالتالي تفصلنا أيّام معدودة عن إطلاق النسخة الثالثة عشر من آيفون، إلا انّ ذلك لم يحل دون نشر العديد من الصحف والمحللين بعض التنبؤات عن الإصدار القادم. في السطور الآتية، بعض من أبرز التسريبات المتوقعة عن خصائص آيفون 14.

4 إصدارات من آيفون 14

من المرتقب الإعلان عن إصدار آيفون الجديد في سبتمبر (أيلول)
الإطار المستخدم في إصدار آيفون 14  سيكون مصنوعًا من التيتانيوم، وليس من الفولاذ المقاوم للصدأ

توقّعت الأنباء إطلاق أربعة إصدارات من الهاتف المرتقب، وهي: الإصدار العادي بشاشة 6.1 "إنش"، والإصدار الـ"ميني" بشاشة 5.4 "إنش"، والإصدار الـ"برو" بشاشة 6.1 "إنش"، والإصدار الـ"برو ماكس" بشاشة 6.7 "إنش".

مبدل تطبيقات مختلف

وفق حساب Ben Geskin على "تويتر"، الحساب الذي نشر سابقًا العديد من التسريبات التي كشفت الأيّام عن صحّتها، فإنّ مبدّل التطبيقات في الإصدارات المرتقبة من الهاتف سيكون مشابهًا لذلك المتواجد في أجهزة الآيباد والشبيه بالجدول، علمًا أن هذا الخيار في الإصدار الجديد سيتيح للمستخدم تفعيله ضمن الإعدادات. اللافت في هذا التسريب هو إمكانية سحب التطبيقات لأسفل ضمن مُبدل التطبيقات، في حركة غير مدعومة حالياً على أجهزة آيباد، وعند السحب لأسفل ستصبح الشاشة داكنة، كما ستظهر أيقونة قفل صغير فوق التطبيق.


إطار من التيتانيوم

إلى ذلك، أظهر بعض التسريبات الصادرة من البنك الأمريكي JP Morgan Chase أن الإطار المستخدم في إصدار آيفون 14 سيكون مصنوعًا من التيتانيوم، وليس من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تابعوا أيضاً: نصائح للحفاظ على نسبة البطارية 100% في هواتف "أيفون"


شاشات من LG

وذكر أحد التقارير أنّ الشاشة في آيفون 14 هي شاشة LTPO OLED، بتردد 120 "هرتز"، علمًا أن الشاشة مصنعة من شركة LG.

تابعوا أيضاً: حيل آيفون تجعلك تستخدمه بشكل أفضل


معالج A16 ومستشعر بصمة تحت الشاشة


يُقال إنّ الهواتف القادمة ستأتي بمعالج A16، كما ذكر المسرب الشهير Ming Chi Kuo أنّ "الشركة ستضع مستشعر البصمة تحت الشاشة في آيفون 14".

تحسينات في نظام الكاميرا الخلفيّة

يشير بعض التوقعات الى انّ نظام الكاميرا الخلفية سيشهد بعض التحسينات الأساسية مقارنة بهاتف آيفون 13، وربما ستقوم شركة آبل بإضافة تقنية الضوء والتقييس "ليدار" إلى  جميع طرازات آيفون الجديدة.

تابعوا أيضاً: دليلكم الكامل لمزايا نظام التشغيل iOS 15 من آبل Apple