اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الفنان ماهر سليم متأثرا بلوكيميا الدم.. وتشييع الجثمان اليوم

ماهر سليم
ماهر سليم - الصورة من حسابه على الفيس بوك

توفي فجر اليوم الخميس الفنان المصري ماهر سليم، داخل إحدى المستشفيات بعد صراع مع مرض لوكيميا الدم، ومن المقرر تشييع جثمان الفقيد من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة ظهر اليوم، ليتم الدفن بعدها في مقابر الأسرة بطريق الفيوم.

ماهر سليم
ماهر سليم - الصورة من حسابه على الفيس بوك

 

وأعلن الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة ماهر سليم، عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، قائلا: الدوام لله، أخي وحبيبي وأستاذي ماهر سليم في ذمة الله»، مطالبًا جمهوره بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

 

كما نعت نقابة المهن التمثيلية الفقيد ونشرت صورة للراحل ماهر سليم، عبر حسابها بموقع الفيس بوك، وعلقت عليها: البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير ماهر سليم.. رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان.

 

وودع الفنان محمد صبحي الراحل ماهر سليم وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك : إنا لله وإنا إليه راجعون بكل الحزن والآسي .. فقدت اليوم صديقاً من أطيب القلوب .. حبيبي ماهر سليم .. شاركني الكثير من أعمالي كان خلوقاً ومبدعاً .. ندعوا الله له بالرحمة وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته .. ولأسرته الصبر والسلوان.

 

يذكر أن ماهر سليم حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، ولتفوقه حصل على منحة من فرقة لوسيرنير باريس 6 عام 1982 مع المخرج كريستيان ليوجيشيه، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا بالأكاديمية المصرية فنون مسرحية في الإخراج عام 1990.

 

ونال ماهر سليم منحة عام 1992 بأكاديمية الدراما "سيليفو داميكو" في روما قسم الإخراج، وعاد إلى مصر ليقدم20 مسرحية على مسرح الطليعة منها: زنزانة المجانين والمغنية الصلعاء والقاهرة 80 وغيرها من المسرحيات الهادفة.

 

اشهر أدوار الفقيد شخصية "زيكا" في مسلسل الأطفال الشهير "بوجى وطمطم"، الشخصية التي جذبت قلوب الأطفال لسنوات عديدة مع النجوم الفنان الراحل يونس شلبي والفنانة هالة فاخر.

 

وشغل الفنان الراحل ماهر سليم العديد من المناصب الإدارية بالمسرح منها نائب مدير عام الطليعة 2010، ثم مديرا عاما لمسرح الطليعة 2012، ثم تولى رئاسة البيت الفني للمسرح عام 2013.

 

وتولى سليم أيضا العديد من المناصب الأخرى منها مستشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافي عام 2014، ومدير المهرجان القومي للمسرح بالقاهرة في مارس عام 2013.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"