اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حسن شاكوش ورضا البحراوي بالفيديو: نعتذر من الجمهور على ما حدث والصلح خير

حسن شاكوش
حسن شاكوش - الصورة من حسابه على الفيس بوك

بادر مطرب المهرجانات حسن شاكوش لتصفية خلافاته مع زميله رضا البحراوي، بعدما شهدت الساعات الماضية تصعيدا غير مسبوق من الجهات الرسمية المصرية، اعتراضا على "المستوى المتدني" للمعركة بينهما، حيث بادرت نقابة المهن الموسيقية بإيقاف الثنائي عن مزاولة مهنة الغناء لمدة شهر، وتحذيرهما بعقوبة الشطب فورا إذا قدما أي حفل، بينما تقدمت إدارة الرقابة على المصنفات الفنية ببلاغ رسمي إلى شرطة الآداب متضمنا مقطع فيديو لشاكوش وهو يتفوه بألفاظ نابية بحق البحراوي.

 

نقابة المهن الموسيقية
قرار نقابة المهن الموسيقية

 

حسن شاكوش ورضا البحراوي، خرجا على جمهورها في مقطع فيديو قصير، نشره حسن شاكوش عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، وفيه يتقدم الثنائي بالاعتذار لجمهورهما، وقال حسن شاكوش إن الأمر كان سوء تفاهم وفُسّر بالخطأ، وأنه ورضا البحراوي إخوة، وقاما بالاعتذار من الجمهور عن أي لفظ خارج تم بثه في مقاطع الفيديو السابقة.

 

 

 

 

وبدروه تأسف واعتذر رضا البحراوي للجمهور ونقابة المهن الموسيقية، ونقيبها الفنان هاني شاكر، قائلا: كان بيننا شيطان وحقكم علينا والحمد لله.

 

وأكد هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، غضبه الشديد من المشادة التي وقعت بين رضا البحراوي ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر شاشة "الحياة"، مساء الأربعاء، إن الفن يجب أن يهتم ببناء الإنسان، مشددًا على أن هذا الأمر يتحقق من خلال "الفن الراقي".

وأضاف: نعمل على محاربة هذا التدني.. أحد الحلول هو أن يكون النوع الآخر من الفن موجودًا، النوع الذي يراعي الذوق العام ويُجسّد المواهب الحقيقية".

 

وأشار شاكر إلى أن النقابة تبحث حاليًّا، تنظيم حفلات فنية في المحافظات المختلفة تقدم فنًا راقيًّا، وهو ما يضمن اكتشاف المواهب التي تستحق تسليط الأضواء عليها.

 

ووجه رسالة للشعب المصري قائلًا: آن الاوان نختار نسمع مين ومين لأ.. مين نجيبه في أفراحنا ومين لأ.. لكن إحنا مقضينها هزار وضحك ..لا نعرف إلى أين نسير أكثر من هذا التدني.

 

بينما أعلن الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية عن تحرير إدارة التفتيش محضر آداب عامة لواقعة حسن شاكوش ورضا البحراوي.

 

جاء ذلك بعد واقعة انتشار فيديو ل "شاكوش" وهو يؤدي أغنية تضمنت العديد من الألفاظ الخارجة والخادشة للحياء العام بقصد الهجوم على زميله المطرب الشعبي رضا البحراوي، في حفل غنائي أقامه بدون ترخيص، والتي اثارت استياء وغضب الرأي العام.

 

وسبق وأن أصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية بيانا جاء فيه "وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

 

وأكدت النقابة أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

 

وتدعو النقابة جميع الفنانين وحتى المؤديين للمهرجانات التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق مشددة على أنها لن تتواني عن دورها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"