اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقابة الممثلين في لبنان تنصف محمد رمضان: يستحق التكريم ولقب سفير الشباب العربي

محمد رمضان
محمد رمضان - الصورة من حسابه على الفيس بوك

شهد موقف النقابات الفنية اللبنانية من تكريم الفنان المصري محمد رمضان بلقب سفير الشباب العربي والدكتوراه الفخرية، تحولا مفاجئا بعدما أصدرت نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، بيانا عاجلا أكدت فيه أن التكريم مستحق وتم رسميا بإشراف وزارة الثقافة اللبنانية، وهو ما يناقض الموقف السابق لنقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان التي تبرأت تماما من حفل التكريم ونفت أية صلة لها به.

 

محمد رمضان
تكريم محمد رمضان لا يزال يثير الجدل - الصورة من حسابه على الفيس بوك

 

البيان الصادر عن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، قام الفنان محمد رمضان بإعادة نشره عبر كل حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه: ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان أفضل الدولي الذي يرأسه مازن نوري وحول تكريم الممثل والمغني المصري محمد رمضان نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان مرسوم رقم 4293 في تاريخ الأول من إذار من سنة 1954، شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبد الرحمن الشامي.

 

 

وتابع: نؤكد بأن التكريم كان رسميًا ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان، كان أهلًا لهذا التكريم وبناء عليه اقتضى التنويه.

 

وعلق محمد رمضان على البيان قائلًا: شكرًا نقابة المهن التمثيلية اللبنانية على التوضيح.. سفير الشباب العربي.

 

يذكر أن المركز الثقافي الألماني بلبنان أعلن مؤخرا سحب الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان ولقب سفير الشباب العربي وأعتذر المركز للشعب والحكومة المصرية عن التكريم وذلك لعدم علمهم بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي تسبب محمد رمضان في فصله من العمل ورفض إعطائه مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة بالإضافة ظهور محمد رمضان مع الممثل الصهيوني.

 

وأصدر المركز الألماني برئاسة الدكتور محمود عبد الله الخطيب، بيانًا صَحَفِيًّا بشأن منحه الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي للفنان محمد رمضان، مؤكدا سحب اللقب منه.

 

وقال بيان المركز الثقافي الألماني عن سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان: يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل.

 

وأضاف البيان: لم نكن نعلم أبدًا أبدًا بحادثة الطيار المصري المؤسفة والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب حدوثه، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك.

 

وسبق أن تبرأت نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان من حفل تكريم محمد رمضان، وأصدرت توضيحا رسميا أكدت فيه عدم صلتها بحفل تكريم رمضان ومنحه الدكتوراه الفخرية، لافتا إلى أن النقابة لم تكرم أي إنسان أمس، ولم تمنح شهادة الدكتوراه لأحد، وهناك نقابة صغيرة موجودة في شمال لبنان بمدينة طرابلس، هي من كرمت محمد رمضان، حيث أنها تعاقدت مع أحد شركات الإنتاج والتوزيع ومتعهدي الحفلات، لتقديم هذا التكريم، تحت رعاية وزارة الثقافة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"