اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار شابة للمشاركة في اليوم العالمي للعمل الخيري 

أفكار شابة للمشاركة فى اليوم العالمى للعمل الخيري 
أفكار شابة للمشاركة فى اليوم العالمى للعمل الخيري 
اليوم العالمى للتطوع - من موقع awarenessdays
اليوم العالمى للتطوع - من موقع awarenessdays
أفكار شابة للمشاركة فى اليوم العالمى للعمل الخيري 
اليوم العالمى للتطوع - من موقع awarenessdays
2 صور

اليوم العالمي للأعمال الخيرية هو احتفال عالمي يقام كل عام في الخامس من سبتمبر، وقد تم الإعلان عنه رسميًا من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012.  

يذكرنا هذا اليوم بأن الأعمال الخيرية البسيطة يمكن أن تخفف من أسوأ آثار الأزمات الإنسانية، وتخلق مجتمعات أكثر شمولية وقدرة على الصمود. 

قامت الامم المتحدة بتخصيص هذا اليوم لزيادة الوعي بين المجتمع العالمي بالأنشطة والمنظمات الخيرية، حيث يتم توفير منصة للأنشطة الخيرية ذات الصلة، وتفيد المنصة التي أنشأها الحدث العديد من المنظمات الخيرية على الصعيدين المحلي والدولي.  

نشأت فكرة اليوم العالمي للأعمال الخيرية من خلال المجتمع المدني المجري في عام 2011، ثم قامت الحكومة المجرية والبرلمان بدعم المبادرة وإيصالها للامم المتحدة، والتي وافقت على الفور ليتم الاحتفال بأول يوم دولي للأعمال الخيرية في العام 2012. 

تم اختيار الخامس من سبتمبر يوماً رمزيًا لأنه كان يتوافق مع تاريخ وفاة الأم تيريزا. والتي تعد أحد أكثر الأشخاص إلهاما فى العمل الخيري، وتبنت موضوع تخفيض مستويات الفقر في جميع أنحاء العالم.  

بسبب تفانيها في العمل الخيري ، حصلت الأم تيريزا على جائزة نوبل للسلام، ومن ثمّ قد دعت الأمم المتحدة للاحتفاء بالأعمال الخيرية لجميع المنظمات ، بما في ذلك عمل الأم تيريزا ، ولتسليط الضوء على قوة الأعمال الخيرية في تخفيف الأزمات الإنسانية والمعاناة الإنسانية، حيث  تساعد الأهداف الحاسمة التي وضعتها الأمم المتحدة في توجيه الأعمال الخيرية التي يجب أن ننخرط فيها..  

 

أفكار شابة للمشاركة في اليوم العالمي للعمل الخيري 

يمكنك الانضمام إلى عمليات التنظيف البيئية الإقليمية
يمكنك الانضمام إلى عمليات التنظيف البيئية الإقليمية

يسوق لك موقع international-day-of-charity-activities عددا من الأفكار المميزة للمشاركة في اليوم العالمي للعمل الخيري.. تعرفى عليها.. 

مدي يد العون 

من أفضل الطرق للمشاركة بهذا اليوم المميز هو مساعدة إحدى الجمعيات الخيرية المحلية ، حيث تعتمد غالبية المؤسسات الخيرية بشكل كبير على قاعدة المتطوعين، في الواقع ، 9٪ فقط من المؤسسات الخيرية توظف موظفين بأجر ، أما الـ 91٪ الأخرى فتعتمد فقط على المتطوعين.  لذا فإن توفير وقتك في هذا اليوم العالمي للعطاء هو طريقة رائعة لمساعدة المؤسسات الخيرية. 

امنحي وقتك لمحاربة الشعور بالوحدة لدى كبار السن 

 من خلال أن تصبحي متطوعًة للجمعيات الخيرية  التى تعنى برعاية كبار السن والمسنين، يمكنك قضاء وقت ممتع معهم، او مساعدتهم فى بعض الامور البسيطة كالقراءة وغيرها. 

المشاركة مع المؤسسات الخيرية لدعم المشردين   

المشاركة بوقتك مع المنظمات الخيرية
المشاركة بوقتك مع المنظمات الخيرية

 من خلال المساعدة في إحضار الأطعمة والمشروبات الساخنة لمن ينامون في العراء. يمكنك إبلاغ المسئولين عن الحالات المماثلة التى تلتقيها بالطريق. 

المشاركة مع أحد المنظمات الخيرية التى تدعم البيئة  

المشاركة بوقتك مع المنظمات الخيرية
المشاركة بوقتك مع المنظمات الخيرية

يمكنكِ الانضمام إلى عمليات التنظيف البيئية الإقليمية. أو عمل ندوات توعوية محلية بالتعاون مع تلك المنظمة، يمكنك نشر أهداف وأفكار البيئة النظيفة عبرمواقع التواصل الاجتماعى 

المشاركة مع مؤسسات خيرية تدعم ذوى الإعاقات،

يمكنك المشاركة بوقتك فى تلك المؤسسات، يمكنك المساعدة فى التعليم النظامى ، أوتعليم الاطفال مهارة أو حرفة أو رياضة أو هواية.. هناك الكثير من البرامج المتاحة والتى يمكنكِ المشاركة فيها ، فمن خلال خبرتك لتعليم الآخرين ، يمكنك المساعدة في تغيير حياة الأشخاص الأكثر ضعفًا إلى الأفضل. 

تبرع لهدف نبيل 

تنظيم حملة لجمع التبرعات
تنظيم حملة لجمع التبرعات

بالإضافة إلى الاعتماد على المتطوعين ، تعتمد الجمعيات الخيرية أيضًا على التبرعات السخية من مؤيديها للقيام بعملهم الجيد. وفي اليوم الدولي للأعمال الخيرية ، لماذا لا تجمع] التبرعات بطرق أكثر إبداعًا فمثلا يمكنكِ دعوة من يملك نشاطًا تجاريًا محليًا كمطعم أومقهى أوشركة مماثلة ، بالتبرع بأرباحها من المبيعات في هذا اليوم (الخامس من سبتمبر)  لصالح مؤسسة خيرية، يمكنك دعوة زملائك للتبرع بأجر يوم أو ساعة لمؤسسة او جمعية خيرية. 

تنظيم حملة لجمع التبرعات 

يحب الجميع أجواء الحفلات والتجمعات سواء كانت وجبة فاخرة أو حفلة موسيقية أو حفلة عائلية أو حفلة عيد الميلاد. يمكن أن يكون حدث جمع التبرعات وسيلة رائعة ليس فقط لجمع الأموال للمؤسسة الخيرية التي اخترتها ، ولكن أيضًا لزيادة الوعي بقضيتهم لجمهور جديد، يمكنك استغلال هذا التجمع فى جمع التبرعات. 

تابعوا المزيد: أفكار للاحتفال بالصديق في اليوم العالمي للصداقة