اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كليات التقنية تقررالتدريب التعاوني متطلباً أساسيا لتخرج  متدرباتها

كلية التقنية للبنات بجدة
كلية التقنية للبنات بجدة
أهداف البرنامج التدريبي
أهداف البرنامج التدريبي
كلية التقنية للبنات بجدة
أهداف البرنامج التدريبي
2 صور

 

إنطلاقاً من حرص الكليات التقنية للبنات على رفع مستوى التأهيل لمتدرباتها وجعلهن أكثر التصاقاً ببيئة العمل، فقد قررت الكليات جعل التدريب التعاوني متطلباً أساسياً من متطلبات التخرج  لمتدرباتها . 

وتتمثل أهمية هذا البرنامج في إتاحة الفرصة للمتدربات لتنمية العلوم والمعارف والمهارات التي درسوها في المعامل والقاعات التدريبية في بيئة العمل الفعلية. 
ومن هذا المنطلق أنهى التدريب التعاوني بالكلية التقنية للبنات بجدة تحت اشراف الأستاذة إيمان الغانمي الاسبوع الماضي جلسات التهيئة للمتدربات للبدء بالتدريب التطبيقي في جهات التدريب وقد تم تسكينهن  في الجهات المعتمده يوم الاحد الموافق ١٤٤٣/١/٢٨ وفق الاجراءات الاحترازية الآمنه.
و قد استمر البرنامج اسبوعاً كاملاً تضمن خلاله التعريف بآلية البرنامج وتوزيع الدرجات واليات المتابعه والإشراف  أثناء التطبيق الميداني كما تضمن توضيح إلتزامات المتدربة اثناء التدريب وكيفية إعداد التقارير اللآزمة عن فترة التدريب وختمت بدورة تدريبيه عن تهيئة الخريجه لسوق العمل.
وقد بلغ عدد المتدربات (الاداره المكتبيه ٥٥ متدربة - الخياطه والتصميم ٢٧ متدربة - المحاسبه ١٩ متدربة - التزيين النسائي ٢٠متدربة ) تم توزيعن على الجهات المعتمده بما يضمن تحقيق الاحترازات الوقائية وسهولة المتابعة المستمره حيث بلغ عدد جهات التدريب (الادارة المكتبية ٢٥ - التصميم وانتاج الملابس ١٠ - المحاسبة ١٤ - التزيين النسائي ١٠)
و يستمر التدريب ١٤ اسبوعا لتنهي المتدربة جميع المتطلبات للتخرج والحصول على الوثيقه.