اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

احتفالات اليوم الوطني في الرياض 2021

 احتفالات اليوم الوطني في الرياض 2021
احتفالات اليوم الوطني في الرياض 2021

يترقَّب السعوديون في جميع أنحاء البلاد انطلاق الاحتفالات بذكرى اليوم الوطني الـ 91، في 23 سبتمبر الجاري 2021م، الموافق لـ 16 صفر 1443هـ.

ويتميز هذا اليوم من كل عامٍ، لاسيما في العاصمة الرياض، بتنظيم فعالياتٍ واحتفالياتٍ كثيرة، يسودها اللونان الأخضر والأبيض، ألوان العلم السعودي، ففي مثل هذا اليوم من عام 1932م/ 1351هـ تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكَّن بعد نضالٍ استمر 30 عاماً من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته، وأصدر في 23 سبتمبر 1932م، الموافق لـ 21 جمادى الأولى 1351 هـ، اليوم الأول من أيام برج الميزان، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد.

وتمكَّنت المملكة العربية السعودية منذ ذلك الحين من تحقيق قفزاتٍ تاريخية ونوعية، أسهمت في تعزيز مكانتها باعتبارها من أهم دول العالم الإسلامي والعربي والشرق الأوسط.

ويحمل اليوم الوطني السعودي الـ 91 شعار "هي لنا دار"، المستلهم من ثقافة الإنسان المنعكسة بوضوحٍ على المشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية ضمن رؤيتها 2030، ومن خلالها تم تصميم الهوية الوطنية لهذه الذكرى الغالية.

وبهذه المناسبة، ستقوم منصة "عيشها" بالإعلان عن الفعاليات الخاصة باليوم الوطني، التي تتضمن إقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد. ويمكن الاطلاع أكثر على الفعاليات التي سيتم اعتمادها من خلال الرابط التالي:  https://enjoy.sa/ar/#.

ومن المتوقَّع إطلاق مبادرةٍ احتفالية تحت اسم "ننشد للوطن"، ستُظهر مواطنين سعوديين ينشدون النشيد الوطني لبلادهم، إلى جانب إقامة عددٍ من الحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام، يحييها نجوم الفن في السعودية والعالم العربي، في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر، ويُنتظر الإعلان عنها قريباً.

كذلك يُنتظر الإعلان عن فعاليات هيئة الترفيه السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، في 16 سبتمبر الجاري، ويترقبها المواطنون السعوديون بلهفة، حيث تجري التحضيرات على قدم وساق للاحتفال بأبهى صورة بهذه الذكرى الغالية.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 91:

-  تزيين الساحات والشوارع والطرق والجامعات والمدارس والدوائر العامة والخاصة والسيارات والمركبات في البلاد بالعلم السعودي.

- إطلاق ألعابٍ نارية في كل مكانٍ من أرجاء الوطن.

-  القيام باستعراضات جوية بالطائرات الحربية في سماء البلاد.

- تنظيم احتفالات فنية، يحييها فنانون من جميع أنحاء العالم.

-  رفع شعار اليوم الوطني في كل مكان داخل السعودية وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

-  إبراز رسومات اليوم الوطني السعودي عبر إقامة المعارض الوطنية.

- تبادل عبارات التهنئة الجميلة، واستخدام صور تقديم التهنئة بمناسبة اليوم الوطني في كل مكان.

- ارتداء الأطفال والكبار ملابس تحمل ألوان العلم السعودي، الأبيض والأخضر، وشعار السعودية، وشعار اليوم الوطني.

- تشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية في كل مكان.

-  تجهيز هدايا جميلة، وتبادلها بهذه المناسبة بين أبناء الوطن.

- إعداد أطباق الحلوى التي تحمل ألوان العلم السعودي.

- إقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المتعلقة باليوم الوطني.

- إعداد البحوث التي تتناول ذكرى هذه المناسبة بالتفصيل، وإقامة الندوات الثقافية.