اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى اليوم الوطني السعودي لعام 1443هـ؟

متى اليوم الوطني السعودي لعام 1443هـ؟
متى اليوم الوطني السعودي لعام 1443هـ؟

أيام قليلة تفصل أبناء المملكة عن الاحتفال بيوم تأسيس وطنهم، وتوحيده تحت راية لا إله إلا الله محمد _صلى الله عليه وسلم_ رسول الله، ففي هذا اليوم ستتوشح كافة مناطق السعودية باللون الأخضر، وستتزين بعبارات الولاء والانتماء.

ففي الـ 23 سبتمبر من كل عام تحل ذكرى اليوم الوطني السعودي، لتحتفل المملكة بهذا اليوم الذي يعد من الأيام الهامة في أجندة السعودية، فهو اليوم الذي يحمل ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود _رحمه الله_، وذلك بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادي الأول من عام 1351 هجرية، ليتم فيه تحول اسم المملكة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

وسيوافق تاريخ هذا العام بالتقويم الهجري ألـ 16 من شهر صفر لعام 1443هـ، وسيكون يوم الخميس، ليحصل موظفو القطاع العام والخاص إضافة إلى القطاع التعليمي على إجازة فيه، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عمل رسمية أسبوعية.


تجدر الإشارة إلى أنّ المملكة العربية السعودية قامت بإطلاق هوية اليوم الوطني السعودي رقم 91 تحت شعار "هي لنا دار"، وتقام في هذه المناسبة فعالياتٌ متنوعة في جميع مناطق الوطن على مدار أيامٍ عدة، وتشمل الألعاب النارية، والحفلات الغنائية، والمهرجانات والعروض العالمية، والملتقيات.