اليوم الوطني لعام 1443 هـ

اليوم الوطني لعام 1443 هـ
اليوم الوطني لعام 1443 هـ

ينتظر مواطنو ومواطنات المملكة العربية السعودية في كل عام يوم الاحتفال بالعيد الوطني السعودي، الذي تم فيه توحيد المملكة تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ليعبروا عن فخرهم واعتزازهم بوطن الشموخ والإباء، وليجددوا العهد على الوفاء والإخلاص للقيادة الرشيدة، وليكملوا مسيرة النجاح والتقدم نحو العلا.

وفي ألـ 23 من شهر سبتمبر من كل عام يحل موعد عيد المملكة الوطني، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز _رحمه الله_ برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وتستعد المملكة وتحديدًا يوم الخميس 23 سبتمبر 2021م، الموافق لـ 16 صفر 1443هـ للاحتفال بعيدها الوطني 91، وفيه يتم منح إجازة رسمية سواء في القطاع العام أو الخاص وفقًا لنظام العمل والإجازات في المملكة، وستكون إجازة هذا العيد يوم الخميس 23/9/2021، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عمل رسمية أسبوعية.

تجدر الإشارة إلى أنّ المملكة العربية السعودية قامت بإطلاق هوية اليوم الوطني السعودي رقم 91 تحت شعار "هي لنا دار"، وتقام في هذه المناسبة فعالياتٌ متنوعة في جميع مناطق الوطن على مدار أيامٍ عدة، وتشمل الألعاب النارية، والحفلات الغنائية، والمهرجانات والعروض العالمية، والملتقيات.