تأجيل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السينما الفرانكفونية بعد اعتذار "كل الضيوف"

مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية
c2مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية
في سابقة هي الأولى من نوعها بتاريخ مهرجانات السينما المصرية، أعلن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية تأجيل الدورة الافتتاحية للمهرجان قبل 48 ساعة فقط من انعقادها مؤكدا أن كل الضيوف الأجانب قدموا اعتذارا عن عدم الحضور بسبب تواجد مصر على اللائحة الحمراء لفيروس كورونا.
بوستر الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك


وقال البيان الرسمي الصادر عن إدارة المهرجان: إلى عشاق السينما صناع وجمهور ونقاد كان حلمنا على مدار عامين متواصلين إقامة مهرجان نوعي للسينما الفرانكفونية التي تحتل مساحة كبيرة من المشهد السينمائي الدولي وتواصلنا مع جميع الجهات المحلية والدولية من أجل دعم المهرجان ورعايته، خاصة أن الدورات الأولى للمهرجانات تعتمد على التمويل من الهيئات والشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني".


وأضاف البيان: وفى الوقت الذى وجدنا فيه أيادي الدعم تمتد لنا من كبار المسؤولين وفى مقدمتهم الإنسانة والفنانة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدائم وزير الثقافة التي ظلت داعما قويا للمهرجان، وتم تحديد يوم 11 سبتمبر الحالي موعدا لانطلاق الدورة الأولى للمهرجان، وقبل ساعات من الموعد المحدد، فوجئنا باعتذار جميع الضيوف الأجانب من أعضاء لجان التحكيم والمكرمين وصناع الأفلام بسبب الموجة الرابعة من وباء كورونا وقرار العديد من الدول اتباع نظام الإغلاق التام كإجراء احترازي، لذلك لم نجد سبيلا سوى تأجيل الدورة الافتتاحية للمهرجان رغم الإعلان عن تفاصيلها على مدار الأسابيع الماضية بوسائل الإعلام المختلفة مما يؤكد جاهزية المهرجان للخروج إلى النور".


وتابع البيان: لذلك نعتذر لضيوفنا من صناع السينما والنقاد ونجوم السينما المصرية وجمهورها باضطرارنا لتأجيل المهرجان إلى موعد آخر سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة.. داعين الله سبحانه وتعالى حفظ بلادنا من الوباء وأن تظل دائما منارة للفنون".


يذكر أن الإسكندرية للسينما الفرانكفونية هو مهرجان سينمائي مصري يعنى بعرض أفلام الدول الفرانكفونية والتي تضم مدارس سينمائية ومتنوعة في قارات العالم المختلفة و تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، يترأس لجنته العليا الكاتب محمد سلماوي وتضم في عضويتها عدد من الوجوه الإعلامية والفنية والثقافة المرموقة منهم الإعلامية سناء منصور والإعلامية سلمي الشماع والأب بطرس دانيال والمخرج أمير رمسيس ، ود.إيمان نجم وكيل وزارة الثقافة المصرية والمنتج صفوت غطاس ود.أسامة أبو نار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"