اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة التصميم الإماراتي في إكسبو 2020 دبي تحتفي بالحِرف والموروث الإماراتي

منصة التصميم الإماراتي
منصة التصميم الإماراتي
التصميم والحِرف في إكسبو 2020 دبي
التصميم والحِرف في إكسبو 2020 دبي
منصة التصميم الإماراتي
التصميم والحِرف في إكسبو 2020 دبي
2 صور

 أطلق برنامج التصميم والحِرف في إكسبو 2020 دبي "منصة" منصة التصميم الإماراتي، التي تسلط الضوء على أعمال أكثر من 40 مصمما محليا ودوليا، يسردون قصصا عن دولة الإمارات عبر مجموعات من التصاميم الحصرية.
سيحظى الملايين من زوار إكسبو 2020 بفرصة استكشاف الحِرف والموروث الإماراتي برؤية معاصرة، إذ تضم "منصة" سبعة مجموعات تصميمية بعنوان "قصص الحِرف" صُممت بالتعاون بين مصممين محليين ودوليين، و"مصمم الأسبوع"، وهو استعراض أعمال حصرية لـ 24 مصمما ومؤسسة من جميع أنحاء دولة الإمارات، يلقي الضوء على تنوع مشهد التصميم في الدولة ومدى نشاطه.
وقالت الدكتورة حياة شمس الدين، نائب رئيس أول، الفنون والثقافة في إكسبو 2020 دبي: "تستقي المقاربة الجماعية لـ ’منصة‘ إلهامها من الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 دبي’تواصل العقول وصنع المستقبل‘وجوهره. وعبر جمع حِرفيين ومصممين من دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم معا، ندعم حوارا ثقافيا وإبداعيا غنيا يساهم في التأسيس لإرث هادف بعد اختتام فعاليات إكسبو 2020.
والمحتوى الذي نقدمه في إكسبو 2020 عبر ’منصة‘ مبتكر ولافت، وسيخطف قلوب الزوار ويأسر مخيلاتهم. نحن في غاية الفخر بإنجاز هذا البرنامج، ولدينا قناعة راسخة بأنه سيساهم في تحفيز رؤية جديدة تجاه الحِرف الإماراتية وتقديرها بصفتها تعبيرا عصريا وحيا عن هويتنا الثقافية، على المستويَين المحلي والعالمي".