اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قرارات جديدة من التعليم السعودية بشأن مكافآت وإعانات الطلاب

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميماً بشأن العمل على نظام "نور" الوزاري ورفع مسوغات صرف المكافآت والإعانات للطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط للعام الدراسي الحالي 1443هـ للفئات المستحقة للمكافأة أو الإعانة.

وبحسب مصادر لصحيفة "عاجل" المحلية، فإن وزارة التعليم طالبت بالرفع لإدارة خدمات الطلاب بسجل القيد للطلاب المستحقين للمكافأة أو الإعانة مع تعبئة جميع نماذج حصر الطلاب "التحويل – الإيقاف – المباشرة" ابتداء من 1/1/1441هـ، وحتى تاريخه، والتأكد من دقة الحصر لجميع الطلاب المستحقين للمكافأة أو الإعانة، على أن تكون تحت مسؤولية المدرسة ومن ثم إرسالها عبر البريد الرسمي لإدارة خدمات الطلاب، في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 9/2/1443هـ.

اقرأ المزيد: التعليم انخفاض نسبة الأميين في المملكة إلى 3.7% خلال هذا العام

كما طالبت وزارة التعليم بضرورة التأكد من أن الحساب البنكي باسم الطالب أو الطالبة المستحق للمكافاة أو الإعانة بأي من البنوك والمصارف بالسعودية، مشددة على ضرورة الرفع لإدارة خدمات الطلاب بنماذج حسم الأيام "دون عذر" لتنفيذ قرار الحسم بنظام التطبيقات، بحسب مصادر "عاجل".

ولفتت المصادر إلى أن وزارة التعليم وجهت باستبعاد طلاب الدمج الكلي بالتربية الخاصة بالمدارس الأهلية، والالتزام بتحديث المكافآت والإعانات للعام الدراسي 1443 هـ، في نظام "نور"، وأن يكون مطابقاً لسجلات القيد وفق الخطوات والإرشادات المرفقة.

ونوّهت كذلك الأمر إلى أن وزارة التعليم طالبت بعرض طلاب الإعاقات الجسمية والصحية على اللجنة الطبية بإدارة التربية الخاصة بالنسبة للحالات الجديدة التي لم يسبق لها استلام مكافأة، مؤكدة أنها وجهت بحصر طلاب الصف الأول الابتدائي ضمن النماذج المرفقة وتغذية النماذج بالحسابات البنكية.